ads
رئيس التحرير
ads

سُقْيَا لزمن كنا فيه على سقف العالم..للدكتورغانم السعيدعميدكليتي الإعلام واللغة العربية الأسبق

الأربعاء 29-05-2024 17:02

كتب

إن الذين يشعرون بالدونية العلمية والفكرية، التي تجعلهم يثبتون للغرب كل نهضة وتقدم، ويتهمون العرب بكل تخلف ورجعية، مهما قدمت لهم من أدلة تاريخية تثبت أن الحضارة الغربية اعتمدت في كثير من نهضتها وتقدمها على المنتج الحضاري العربي والإسلامي، لووا رؤوسهم، ورأيتهم يصدون، وهم مستكبرون، وقالوا لك : إن هذا تزييف للتاريخ.
وهذه وثيقة مهمة من الوثائق التي تثبت أنه كان للعلماء المسلمين والعرب ومصر بصفة خاصة دورهم المهم في استمرار نهضة الغرب في العصر الحديث، وأن كثيرا من أبنائهم التحقوا بالجامعات والمعاهد العلمية المصرية، وتتلمذوا على يد أفضل علمائها ثم عادوا إلى بلادهم ينشرون هذا العلم ويضيفون إليه، ويجددون فيه.
وتبقى الوثائق التاريخية هي أهم الأدوات في إثبات الحقائق التي يحاولون إنكارها.
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏جلا ولا بت اسثاد اس باشا المزأستاذ الد كتورة اصنخانه الاجانب فى كليه الطب نشنى قؤاه بالأمس فى امتحان بی أستا نجح الدكته الأجانب فى كلية الطب طبيبا. أجنيا منهم ١٠ کیل وزادة أوفتهم حکومة انجلترا لتلقى طب المناطق الحارة فى_كلية الطب المصرية يةو l0 فرنسيا والدك والدكتارة اذة یابانيا وه البتاوحيا ١١٥ يونانيون وه بلال ايطاليون .وقد أبحروا الى بلادم كتورة لمارسوا مهنتهم ومن الملوم الآن أن شفی الحيت مهنة الطب فى مصر مقصورة وقد روح القي على الأطباء المصريين يین على‏'‏
ads

اضف تعليق