ads
رئيس التحرير
ads

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يستعرض المشاكل التي تواجه العملية التعليمية

الثلاثاء 11-01-2022 15:26

كتب

طرابلس 11 يناير 2022م
استعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة ظهر اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التربية والتعليم في اجتماعه مع وزير التعليم المكلف ووكيلة الوزارة ومدراء الإدارات المختلفة، المشاكل المشاكل التي تعاني منها الوزارة والعملية التعليمية وإيجاد الحلول المقترحة لها ، وذلك بحضور وزير الدولة للشؤون مجلس الوزراء ورئيسه السيد عادل جمعة.
وأكد السيد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بتطوير العملية التعليمية لتواكب العصر، مشيرا إلى أن الحكومة ستظل دائما داعمة بشتى الطرق للمعلم الذي يربي النشأ ويخرج أجيالًا تبني الوطن.
وتطرق اللقاء إلى أسباب تأخر توفر الكتاب المدرسي، حيث قال سيادته بأننا نقدم اعتذارًا لكل طلابنا وأولياء أمورهم عن تأخر توفر الكتب ولحل هذا الامر جدريًا يجب من الآن وصاعداً طباعة الكتب في ليبيا ، وبالنسبة للانتقال لأساليب تعليمية اخرى غير الكتب فهو يحتاج إلى وقت ولا يمكننا ان نطبقه في بلاد لا زالت في طور الاستقرار.
وفيما يتعلق بأعمال صيانة المدارس قال بأن الحكومة باشرت السنة الماضية في صيانة واستكمال عدد كبير من المدارس في مختلف مناطق ليبيا كافة، مشيرا إلى أنه سيتم بناء المزيد هذا العام، ولن نرضى بعد الآن بأن يتعلم أبناؤنا في براريك وتريلات.
وفي ختام اللقاء شدد على ردع أي تعنيف للطلبة وعلى الوزارة أن تقف بشكل حازم لإنهاء هذه الظاهرة، وكذلك شدد على إصلاح الفوضى الحاصلة بالتعليم فالتهاون فيه هو تهاون مع أنفسنا وأبنائنا ومستقبل بلادنا.
 
 
 
 
 
 
ads

اضف تعليق