ads
رئيس التحرير
ads

مجلس جامعة الأزهر يكرم رئيس قطاع المعاهد وفريق التطوير الرقمي لإسهامهم في تطوير الاختبارات الإلكترونية بالجامعة

السبت 27-06-2026 11:34

كتب

إبراهيم شحاته

كرم مجلس جامعة الأزهر، برئاسة فضيلة أ.د سلامة داود، رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وأعضاء لجنة التطوير الرقمي بالقطاع؛ تقديرا لجهودهم في دعم مسيرة التحول الرقمي، وإسهاماتهم في تطوير منظومة الاختبارات الإلكترونية والامتحانات الشفهية لمادة القرآن الكريم بالجامعة، كما قدم الشكر لفضيلة الشيخ أيمن عبد الغني وكيل الأزهر الشريف لإشرافه على منظومة توثيق الاختبارات الشفوية بالجامعة، ومتابعته المستمرة لفرق العمل بقطاع المعاهد الأزهرية ووحدة نظم المعلومات بالجامعة.
وجاء التكريم تقديرا للدور الذي قام به فريق قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع وحدة نظم المعلومات بجامعة الأزهر في تنفيذ عدد من المشروعات الرقمية النوعية، من أبرزها برنامج توثيق الاختبارات الشفهية بجامعة الأزهر، الذي أسهم في تطوير آليات متابعة وتوثيق الامتحانات الشفوية، وتحقيق قدر أكبر من الدقة والشفافية في إجراءات التقييم.وكان فريق العمل المكرم من العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية هم:
فايز نصر الدين محمد،مدير عام الكمبيوتر التعليمي
الدكتور أحمد ابراهيم عبد الرحيم مسؤل بنك الاسئلة بالمنظومة،الاستاذ محمد عمر الديب مشرف وحدة الجرافيك والتصميم، والاستاذ احمد جبر مبرمج ومطور البرنامج،والاستاذ سامح السيد كامل مبرمج ومطور برنامج المكتبات، والاستاذ احمد القلشاني، مسؤل المعايير التقنية والفنية لبرنامج المكتبات، بالإضافة إلى المهندس ضياء والمهندس عصام من وحدة نظم المعلومات بجامعة الأزهر.
كما شمل التكريم مشروع المكتبات الإلكترونية بجامعة الأزهر، الذي نفذ بالشراكة بين فريق التطوير الرقمي بقطاع المعاهد الأزهرية ووحدة نظم المعلومات بالجامعة، بهدف دعم التحول نحو الخدمات الرقمية وتيسير الوصول إلى المصادر العلمية والمعرفية، في إطار توجه جامعة الأزهر نحو توظيف التكنولوجيا في تطوير المنظومة التعليمية.

عرض أقل
ads

اضف تعليق