ads
رئيس التحرير
ads

تنطلق الخطة التنفيذية لتطوير برامج التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم بالأزهر الشريف للعام ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م.

السبت 12-10-2024 08:38

كتب

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر ( حفظه الله ).
وفى ضوء توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر.
وتعليمات فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وبإشراف الأستاذ الدكتور/ أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم.
تم اطلاق الخطة التنفيذية المعنية بتطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين بالأزهر الشريف للعام ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م، المنبثقة من الخطة الاستراتيجية لقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وكلية التربية (بنين) بجامعة الأزهر، والإدارة المركزية للموارد البشرية بمشيخة الأزهر من خلال ثلاثة محاور رئيسة، تمت مناقشتها فى اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني بمقر رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية وبحضور ممثلين عن الجهات سالفة الذكر، وقد جاءت المحاور الثلاثة للخطة التنفيذية على النحو التالي :
 محور تطوير برامج التنمية المهنية للمرحلة الابتدائية.
 محور تطوير برامج التنمية المهنية للمرحلة الإعدادية.
محور تطوير برامج التنمية المهنية للمرحلة الثانوية.
هذا، وقد خلص الاجتماع إلي
ضرورة عقد دورات تدريبية لمعدي الحقائب التدريبية لبرامج التنمية المهنية وفقا لأحدث المعايير المعتمدة في هذا الشأن،
وقد حضر الاجتماع من جانب الأكاديمية المهنية للمعلمين الأستاذ الدكتور حسن جاويش، مدير عام صلاحية الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلمين.،
والدكتور ربيع زكي، رئيس الإداره المركزية للموارد البشرية بمشيخة الأزهر.
والأستاذ الدكتور عصام عبد القادر، رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الأزهر.
والدكتور حماد بدوي عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر.
والسادة أعضاء لجنة تطوير منظومة التدريب التربوي من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية .
ads

اضف تعليق