ads
رئيس التحرير
ads

التموين تطرح لحوم بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 40 جنيها للكيلو الطازج و35 جنيها للمجمد

الأحد 06-09-2015 18:44

كتب

كتب: محمودعوض

استقبل صباح اليوم الأحدالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد حنفي وزير التموينوالتجارة الداخلية.

استعرض اللقاء جهود الوزارة للنهوض بمنظومة التجارة الداخلية. صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، أن المهندس إبراهيم محلب، شدد على توصيل اللحوم الطازجة للمواطن العادي بأسعار منخفضه قبل عيد الأضحى المبارك، و أضافه المواليد الجدد والمستحقين للبطاقات التموينية وأكد محلب على خطة تطوير المجمعات الاستهلاكية وتوفير كافه المنتجات الغذائية للمواطنين.

محلب شدد خلال اللقاء على أهمية المضي في خطة تطوير المجمعات الاستهلاكية وتوفير كافة المنتجات الغذائية بها بأسعار مناسبة تلبي احتياجات المواطنين خاصة مع إقتراب حلول عيد الأضحى المبارك. واشار المتحدث الى ان محلب كلف وزير التموين بالمضي في خطة إنشاء مراكز لوجيستية لتجميع الخضروات واللحوم والدواجن، لتوفير فرص عمل للشباب، وخفض أسعار المنتجات الغذائية.

وفي تصريحات خاصة لبوابةالتايمزالدوليةالاخبارية:قال وزير التموين د. خالد حنفي

كما استعرض وزير التموين خطة الوزارة في تجديد المجمعات بالإضافة إلي طرح فرص للمستثمرين لإنشاء أسطول حديث للنقل الداخلي، وأضافه حنفي أن الوزارة قامت بتوفير لحوم بالجمعيات الاستهلاكية بسعر 40 جنية للحوم الطازجة و35 للحوم المجمدة، متوفر بشكل كبير قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف حنفي أن مخطط الوزارة لهذا العام وصل المنتج للمستهلك من لحوم ومواد غذائية بنفس أسعار العام الماضي في جميع المجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب كل المستهلكين.

وقال:إنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك وبأسعار مخفضة. وأضاف أن الحكومة تسعى للتوسع في استيراد اللحوم من السودان لسد العجز في السوق المصري

ads

اضف تعليق