ads
رئيس التحرير
ads

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، سعادة المستشار محمد عبد السلام، يستقبل في مقر المجلس بأبوظبي، فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يرافقه وفد أزهري رفيع المستوى،

الأربعاء 27-03-2024 17:41

كتب

استقبل الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، سعادة المستشار محمد

عبد السلام، في مقر المجلس بأبوظبي، فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يرافقه وفد أزهري رفيع المستوى، ضمَّ كلًّا من فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،

و أ. د. أحمد حسين، العميدالاسبق  لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر.
وخلال اللقاء، أكَّد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين أن الأزهر الشريف هو حصن الأمة وسدها المنيع في مواجهة كل محاولات الإفراط أو التفريط، مهنئًا الأزهر الشريف بذكرى مرور 1084 عامًا هجريًّا على تأسيسه، ليكون منارة العالم الإسلامي المدافع عن قضاياه والناشر لصحيح الدين وفقًا لمنهجه الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الأزهر الشريف في عهد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شَهِدَ طفرة نوعية على كافة الأصعدة العلمية والدعوية والفكرية.
من جانبه، هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والوفد المرافق لفصيلته، سعادةَ الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وذلك بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المجلس، مشيدين بما حقَّقه المجلس بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب ، من إنجازات كبيرة على مستوى الدفاع عن قضايا الأمة وتعزيز الحوار بين الشرق والغرب، والدعوة للحوار الإسلامي الإسلامي، وبناء جسور التواصل مع المسلمين في مختلف أنحاء العالم من خلال الفروع الخارجية للمجلس، والإيمان بدور الشباب في صناعة السلام العالمي، وغرس قيم التسامح والتعايش المشترك.
وفي نهاية اللقاء، أكَّد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات نشر قيم الحوار والإخاء الإنساني ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتعريف بصحيح الدين.

ads

اضف تعليق