ads
رئيس التحرير
ads

استخدام الأطفال في إعلانات الجمعيات الخيرية التليفزيونية وعلاقته بوعي المجتمع بقضايا. دكتوراه بإعلام المنصورة

الخميس 29-02-2024 00:06

كتب

شارك الأستاذ الدكتور/ رمضان إبراهيم، أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الإعلام- جامعة الأزهر، في مناقشة رسالة الدكتوراه، المقدمة من الباحثة سارة مسعد طنطاوي، في قسم الإعلام بكلية الآداب-جامعة المنصورة.
جاءت الرسالة بعنوان: “استخدام الأطفال في إعلانات الجمعيات الخيرية التليفزيونية وعلاقته بوعي المجتمع بقضاياه- دراسة تطبيقية”.
كما ضمت لجنة المناقشة والحكم على رسالة الباحثة كلًا من: الأستاذ الدكتور عبد الهادي النجار، أستاذ الصحافة في قسم الإعلام بكلية الآداب- جامعة المنصورة- مناقشًا ورئيسًا، والأستاذة الدكتورة نهلة الحوراني، أستاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد في قسم الإعلام بكلية الآداب- جامعة المنصورة- مشرفًا.
وقد حصلت الباحثة بعد مناقشة علنية على درجة الدكتوراه، بتقدير مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالطبع والتداول بين الجامعات.
وقد هدفت الدراسة إلى رصد استخدام الطفل في إعلانات الجمعيات الخيرية التلفزيونية وعلاقته بوعي المجتمع بقضاياه، وكذلك رصد استخدام الطفل بإعلانات الجمعيات الخيرية عينة الدراسة بقنوات التلفزيون، وكذلك رصد الأهداف التي تسعى الجمعيات الخيرية لتحقيقها من خلال استخدام الطفل بإعلاناتها بالتلفزيون. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مستوى تعرض المبحوثين للإعلان التلفزيوني الذي يظهر فيه الطفل والتأثيرات الوجدانية والمعرفية والسلوكية الناتجة من متابعة الإعلانات عينة الدراسة.
توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين دوافع تعرض المبحوثين للإعلان التلفزيوني الذي يظهر فيه الطفل والتأثيرات الوجدانية والمعرفية والسلوكية الناتجة من متابعة تلك الإعلانات.
توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أهمية استخدام الطفل بإعلان المؤسسة في اتخاذ قرار التبرع للجمعية التي يتم الإعلان عنها من وجهة نظر المبحوثين والتأثيرات الوجدانية والمعرفية والسلوكية الناتجة من متابعة تلك الإعلانات.·

ads

اضف تعليق