ads
رئيس التحرير
ads

الشرقاوي نائبا عن فضيلة وكيل الأزهر مع وزير الشباب والرياضة يشهدان ختام فاعليات العروض الرياضية بمشاركة ” 1500 ” طالب وطالبة من الكليات المتخصصة والمعاهد الأزهرية والمدارس الرياضية.

الأربعاء 21-02-2024 23:20

كتب

اختتم معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى،
وفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية،
نائبا عن صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف
فعاليات العروض الرياضية لطلبة الكليات المتخصصة والمعاهد الأزهرية ومدارس التربية الرياضية التى أقيمت في صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر.
التى انطلقت فى السابع عشر من فبراير الجاري وقد أشرف على تنظيمها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة الشباب والرياضة، وقد شارك عدد ١٧ كلية تربية رياضية (بنين وبنات) على مستوى الجمهورية وعدد ١٤ معهد أزهري بالإضافة إلى عدد ١٥ مدرسة رياضية، بإجمالي مشاركات بلغ عددها “١٥٠٠ ” طالب وطالبة بجميع المستويات .
وقد حصلت المعاهد الأزهرية ” بنين “
بمنطقة الغربية على المركز الأول، بينما حصلت منطقة الدقهلية على المركز الثانى، وحصلت منطقة أسوان على المركز الثالث ، وأما في معاهد الفتيات فقد حصلت منطقة المنيا الأزهرية على المركز الأول، وحصلت منطقة بنى سويف على المركز الثانى، وحصلت معاهد فتيات منطقة الغربية على المركز الثالث.
ويرجع هذا إلى مدى حرص رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بقيادة فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس القطاع ، على ضرورة المشاركة الفاعلة لأبناء الأزهر الشريف بنين وفتيات من مختلف المناطق الأزهرية في مثل هذه الفعاليات الرياضية التى ينعكس أثرها الإيجاني على تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات فنيا وعلميا وبدنيا .
فضلا عن الأداء المتميز التي تقوم به الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية،
وقد اختتمت هذه الفعاليات بتسليم الجوائز للفائزين وتكريم فريق العمل والمحكمين من الجهات المشاركة.
هذا، وقد حضر ختام هذه الفاعليات جمع من قيادات وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم.
ads

اضف تعليق