ads
رئيس التحرير
ads

خلال زيارته مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب… نائب رئيس «جامعة دار الهدى الإسلامية»: نسعى لتوطيد التعاون العلمي مع الأزهر الشريف، كمنبر للإسلام الوسطى في العالم الإسلامي

الأربعاء 27-12-2023 17:49

كتب

ساره عادل
أكدت الدكتورة، نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، استعداد الأزهر للتعاون مع جامعة دار الهدى الإسلامية بالهند في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، مشيرةً أن الأزهر الشريف حريص على تعزيز مكانة اللغة العربية والحفاظ عليها في مختلف دول العالم.
جاء ذلك خلال لقائها، مع الأستاذ الدكتور، بهاء الدين محمد، نائب «رئيس جامعة دار الهدى الإسلامية» بالهند والوفد المرافق له، بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالقاهرة.
وأشارت الدكتورة، نهلة الصعيدي، إلى أنه تم بحث زيادة عدد المنح الدراسية لأبناء «جامعة دار الهدى الإسلامية» الراغبين في تعلم العلوم العربية والشرعية، مبديةً استعداد الأزهر لتدريب طلاب جامعة دار الهدى على مهارات الإفتاء من خلال البرامج التدريبية والدورات التي يعقدها الأزهر الشريف.
من جانبه، أعرب الدكتور، محمد بهاء الدين، نائب رئيس جامعة دار الهدى الإسلامية، عن تقديره للدور الذي يقوم به «مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب» في تأهيل الطلاب الهنود الوافدين وتيسير التحاقهم للدراسة بالأزهر، ومؤكدًا سعى جامعة دار الهدى الإسلامية إلى توطيد التعاون العلمي مع الأزهر الشريف، كمنبر للإسلام الوسطى في العالم الإسلامي.
وأشاد نائب رئيس جامعة دار الهدى، بالجهود الحثيثة التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لنشر فكر وتعاليم الدين الإسلامي، وتحقيق منهج الوسطية والاعتدال بين أبناء المسلمين حول العالم، ورعايته الخاصة للطلاب الوافدين وتوفير كافة الإمكانات التي تسهل عليهم دراستهم بالأزهر الشريف.
ads

اضف تعليق