ads
رئيس التحرير
ads

الدكتور/ أحمدكمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية:ضخ 48 صنف ضمن ل7 مجموعات السلعية لمبادرة رئيس الوزراء لخفض الأسعار وسط اقبال كبير من المواطنين

الأحد 05-11-2023 00:58

كتب

تقـريـر/ إبـراهيــم شحـاتـه
تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تخفيف الأعباء على المواطن البسيط بحيث يمكنه مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم،
و العمل على خفض الأسعار، بالإضافة إلى إجراءات من جانب الصناع والتجار، من أجل إشعار المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها،
والعمل على تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، والتاجر، وهو ما ينعكس على المستهلك الذي يشعر بانخفاض شديد لسعر السلعة ،
وتزامناً مع انطلاق مبادرة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين .
حيث تفقد الدكتور/أحمدكمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
اليوم السبت  أحدالمجمعات الإستهلاكية بوسط البلد لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.
هذا وقدشهد المجمع الإستهلاكي إقبال كبير من المواطنين وذلك لوجود تخفيضات كبيرة علي السلع المعروضة وتنوع في المنتجات .
جاء ذلك بحضور:

المهندس/ عادل عبد العزيزالعضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملةالتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
والأستاذ/ رمضان الشحات مديرالمركز الإعلامي للوزارة ولفيف من الإعلاميين
وفي تصريح خاص (للتايمز الدولية)
قال الدكتور/ أحمدكمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية
نحن الان في فترة الاسبوع الرابع علي التوالي والتي أطلقها دولة رئيس الوزراء مع التعاون مع القطاع الخاص في ظل شراكةواستراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص لتخفيض الأسعارمن 15 إلي 25% تشمل زيت -سكر-عدس- مكرونة- أجبان -بيض المائدة-الدواجن الحية والمجمدة.
وأكدالدكتور/أحمد كمال انه يوجد الان 48صنف ل7سلع الرئيسية وكل مجموعةسلعية تشمل أكثرمن صنف في الاوزان والتعبئة والمواصفات.
وأضاف الدكتور/ أحمد كمال أنه
قدتم الإتفاق مع السلاسل التجاريةعلي هامش ربح صفروبالتالي نحن نخفض كل عناصرالتكلفة فالحكومةعملت علي جزءكبير جدآودبرنا50% من السلع و 50%من المنتجين وتم تعليق الرسوم والجمارك والأرضيات لمدة6 أشهرمع الإفراج الفوري عن كل مستلزمات الانتاج والسلعالتي في المبادرةوتم مدفترة المبادرة 6 أشهر ودخل في المبادرة أيضا المجمعات الإستهلاكية التابعة للشركة القابضةللصناعات الغذائية.
وأصبح لدينا الان6800شادرومعرض رئيسي في المحافظات بالتعاون مع الغرف التجاريةحتي تصل المبادرة اليأبعدنقطة موجودةفي جمهوريةمصرالعربية.
وأشارالمهندس/ عادل عبد العزيزالعضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملةالتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
أن الهدف من ضخ كميات كبيرة من السلع هو طمأنة المواطن على توافر السلع وأنه غير مضطر إلى تخزين سلع
أو التكالب على سلعة محددة بعينها خوفا من نقصها مؤكدا أنه يتم توفير احتياجات المواطنين من السلع الرئيسية لمدة تصل إلى 7 أشهر في جميع المحافظات.
وأشار وأشارالمهندس/ عادل عبد العزيزالعضو المنتدب للشركة العامة .أنه جارى استكمال المخطط بافتتاح الشوادر بالمراكز والمدن
مؤكدا أن توجيهات السيداللواء/ خالد عبدالله الرئيس التنفيذى للشركة قضت بإنشاء تلك الشوادر بالاماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية التابعه للشركة لتقريب السلع للمواطنين مشيرا إلى أن الشركة نشرت عدد كبير من المنافذ المتنقلة أيضا بمراكز ومدن المحافظات التابعه للشركة سلعيا.
هذا وقد أوضح المهندس /عادل عبدالعزيزأسعار السلع الغذائية الداخلة في مبادرة تخفيض الأسعار– كيلو السكر الأبيض بـ 27 جنيها، بعد أن تراوح سعره بين 35 لـ 40 جنيهاً قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط هدية 700 مل بـ 34 جنيها، بعد أن تراوح سعره بين 40 لـ 42 جنيها قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط قلية 700 مل بـ 34 جنيها، بعد أن تراوح سعره بين 40 إلى 42 جنيها قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط 700 مل بـ 34 جنيها، بعد أن تراوح سعره بين ن 40 لـ 42 جنيها قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط 1 لتر بـ 46 جنيهاً، بعد أن تراوح سعره بين بين 54 لـ 56 جنيها قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط ا لتر بـ 46 جنيهاً، بعد أن تراوح سعره بين 54 لـ 56 جنيها قبل التخفيض.

– زيت طعام خليط 1 لتر بـ 46 جنيهاً، بعد أن تراوح سعره بين 54 لـ 56 جنيها قبل التخفيض.

– زيت 1 لتر بـ 42 جنيها، بعد أن سجل سعره بين 52.5 جنيهاَ قبل التخفيض..

وصرح الأستاذ/رمضان الشحات مديرالمركز الإعلامي لوزارةالتموين والتجارةالداخلية
بأن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التموين لتوافر جميع السلع الأساسية للمواطن في المنافذ الثابتة والمتحركة المنتشرة في جميع المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات حيث تم افتتاح عدد كبير منها منذ انطلاق مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع بالتعاون بين المحافظات والمجتمع المدني واتحاد الغرف التجارية ومديريات التموين وجهات الدولة المختلفة .
وأكد الأستاذ/رمضان الشحات مديرالمركز الإعلامي لوزارةالتموين والتجارةالداخلية
ان الحكومة تسعي لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً ، وأن السادةوكلاء وزارة التموين بالمحافظات ومديري المديريات يقومون  بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق ، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين و محتكرى السلع الغذائية.
كما أشار الأستاذ/رمضان الشحات مديرالمركز الإعلامي الي أنه يتم بيع السلع الأساسية والاستراتيجية في جميع المولات والمحلات التجارية بأسعار مخفضة من 15 الي 25% و 30% تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء وتشمل ( الأرز – الزيت – السكر – الفول – ومنتجات الألبان – الجبن الأبيض – المكرونة – السكر – العدس – منتجات الدواجن والبيض ) .
ads

اضف تعليق