ads
رئيس التحرير
ads

أعضاء مجلس الأمن يدينون “هجوما إرهابيا” شمال أفغانستان

الإثنين 23-10-2023 01:20

كتب

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات “الهجوم الإرهابي الشنيع” على مسجد الإمام زمان في عاصمة مقاطعة بغلان شمال أفغانستان يوم الجمعة، والذي أعلن تنظيم داعش-خراسان مسؤوليته عنه، وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة الكثيرين بجراح.

وفي بيان صحفي صدرامس السبت، أعرب أعضاء مجلس الأمن عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا وتمنوا الشفاء العاجل للمصابين.

وجدد أعضاء المجلس التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله وصوره يمثل أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن في أفغانستان وأيضا في العالم.

وشدد الأعضاء على الحاجة لمحاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي هذه الأعمال الإرهابية المستنكرة وتقديمهم إلى العدالة. وحثوا جميع الدول، بما يتوافق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بشكل نشط بهذا الشأن مع جميع السلطات المعنية.

وجدد أعضاء مجلس الأمن الدولي التأكيد على أن أي أعمال إرهابية، تعتبر إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها ومكان وزمان وقوعها وهوية مرتكبيها. 

وأكدوا ضرورة أن تحارب جميع الدول، بكل السبل بموجب ميثاق الأمم المتحدة وغيره من الالتزامات، التهديدات الماثلة أمام السلم والأمن الدوليين الناجمة عن الأعمال الإرهابية.

ads

اضف تعليق