ads
رئيس التحرير
ads

انطلاق دورة الإنتاج والإخراج السينمائي في كلية الإعلام جامعة الأزهر

الأربعاء 18-10-2023 17:06

كتب

انطلقت اليوم الثلاثاء أولى فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها كلية الإعلام جامعة الأزهر بالتعاون مع وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، حول الإنتاج والإخراج السينمائي، وتستمر حتى الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠٢٣.
بدأت الدورة بكلمة الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد الكلية؛
رحَّب فيها بالحضور، مثمنًا التعاون مع وزارة الثقافة في تدريب الطلاب للعمل على صقل مهاراتهم، مؤكدًا أهمية الجمع بين المعرفة النظرية والخبرات العملية لتقديم خريج قادر على مواكبة سوق العمل والمنافسة فيه.
في السياق ذاته، أشاد الأستاذ تامر عبد المنعم، وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية، بجهود كلية الإعلام جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أهمية الفن كقوة ناعمة يمكنها أن توصل عديدًا من الرسائل الهادفة لتوعية المجتمع بالقضايا المختلفة.
وحضر اللقاء الافتتاحي للدورة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور سامح محمد عبد الغني، وحضرها ٨٥ من طلاب الفرق الثانية والثالثة والرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر.
وخلال اليوم الأول، قدَّم الدكتور أشرف محمد، الأستاذ بالمعهد العالي للسينما، ورشة حول فن السيناريو السينمائي، كما قدَّم الأستاذ تامر عبد المنعم ورشة حول مبادئ التذوق السينمائي، واختتمت الفعاليات بورشة قدَّمها الدكتور ضياء الدين جابر، أستاذ الإنتاج في المعهد العالي للسينما، حول أساسيات الإنتاج السينمائي.
ads

اضف تعليق