ads
رئيس التحرير
ads

برعاية وزير الشباب.. عميد إعلام الأزهر يترأس جلسة “ذاكرة الشعوب في ظل الذكاء الاصطناعي” بالملتقى العلمي الثاني لكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية

الخميس 12-10-2023 00:05

كتب

ترأس الأستاذ الدكتور رضا أمين, عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر, جلسة نقاشية بعنوان: “ذاكرة الشعوب في ظل الذكاء الاصطناعي”, والتي عُقدت أمس بكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالقرية الذكية, ضمن فعاليات الملتقى العلمي الدولي الثاني للكلية حول وسائل الإعلام والذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة.. رؤى مستقبلية, في الفترة من 9-11 من أكتوبر الجاري برعاية الدكتور أشرف صبحي وزبر الشباب والرياضة.
وأوضح عميد كلية الإعلام أن الجلسة شهدت ثراء معلوماتيًا حول تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الواقع العربي, وآلية الإفادة منه في خدمة الشعوب العربية, على نحو يحقق رقي وتقدم وازدهار العالم العربي, والذي لا يزال حتى اليوم مستوردًا للتكنولوجيا وتطبيقاتها, مضيفًا أن متحدثي الجلسة قد أسهبوا في بيان أهمية الذكاء الاصطناعي عربيًا في المرحلة الحالية, حيث أشارت الدكتورة دولي الصراف, أستاذ علم الاجتماع بالجامعة اللبنانية إلى آليات عمل الذاكرة الجماعية للشعوب في ظل التطورات الرقمية, محذرةً من تأثيرات الرقمنة على الإبداع الإنساني ورصد قلة التواجد العربي في محتويات الذكاء الاصطناعي.
بدورها كرمت الأستاذة الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية اللغة والإعلام ورئيس الملتقى الدكتور رضا أمين, لإسهاماته العلمية في الملتقى وتواصله الدائم ومشاركاته الفاعلة في الفعاليات العلمية الثقافية التي تعقدها كلية اللغة والإعلام بين الحين والآخر.
ads

اضف تعليق