ads
رئيس التحرير
ads

الأهلي والنصر يلهبان المرحلة الـ19

الجمعة 17-02-2017 18:39

كتب

كتب:إسلام محمدفرج

يلتقي الأهلي وضيفه النصر الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة مباريات المرحلة الـ19 من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويبحث الأهلي الثاني برصيد 40 نقطة عن استعادة توازنه بعد الخسارة المفاجئة والثقيلة أمام القادسية (1-4) في المرحلة الماضية، وخسارته قد تكلفه فقدان المركز الثاني لمصلحة النصر بالذات الذي يتخلف عنه بنقطتين فقط.

ومن المتوقع أن يعود المدافع معتز هوساوي إلى تشكيلة الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته نحو الشهر، في الوقت الذي ما تزال فيه الشكوك تحوم حول جاهزية المصري محمد عبدالشافي وعقيل بلغيث الذي تعرض إلى إصابة عضلية أبعدته عن المباراة الأخيرة.

وأشار مدرب الأهلي السويسري كريستيان غروس إلى أنه «لن يعتمد إلا على اللاعب الجاهز الذي يؤدي بقوة في التدريبات»، مطالباً لاعبيه «بإظهار روح التحدي والرغبة في تحقيق الانتصارات خلال المباريات المقبلة».

وكانت إدارة الأهلي طالبت بالاستعانة بحكام أجانب لجميع المباريات المقبلة سواء في الدوري أم كأس الملك، في جدة أم خارجها، على أن تتكفل بجميع التكاليف المالية المطلوبة. وجاء في بيان للنادي: «كنا أوضحنا موقف النادي من التحكيم المحلي في عدة أحداث سابقة، وهذا ليس تشكيكاً في أمانة الحكم المحلي وإنما قدراته، لذلك فإن إدارة النادي الأهلي تؤكد رغبتها في تكليف حكام أجانب لجميع لقاءات الفريق المقبلة في بطولة الدوري وعددها 8 مباريات وفي مسابقة كأس الملك، على أن يكونوا من ذوي الكفاءة العالية، وستتكفل إدارة النادي بتكاليف الحكام الأجانب سواء كانت المباريات في جدة أم خارجها، وذلك من مبدأ تحقيق أبسط مستويات العدالة للمنافسات المحلية».

في المقابل، يتحين النصر الفرصة للانقضاض على المركز الثاني أو العودة من جدة بنتيجة إيجابية للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب. ويأمل النصر بمواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي باتريك كارتيرون، الذي أعاد الاستقرار إلى الفريق بعد استقالة مفاجئة للكرواتي زوران ماميتش.

ويخوض الاتحاد الرابع برصيد 33 نقطة اختباراً صعباً عندما يستضيف الشباب الخامس، وله 26 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلعب الفتح مع التعاون، والفيصلي مع الرائد، والوحدة مع الاتفاق، والقادسية مع الباطن.

الرياض – أ ف ب

ads

اضف تعليق