ads
رئيس التحرير
ads

الاستعدادات النهائية للمهرجان الدولى الاول لسياحة مشاهدة الطيور بالفيوم

الخميس 21-09-2023 13:52

كتب

في خطوة استثنائية تسهم في تعزيز السياحة البيئية والتوعية بأهمية حماية الطيور والبيئة السياحية في منطقة الفيوم، اعلنت اللجنة الاعلامية للمهرجان الاول لسياحة مشاهدة الطيور أنه يتم الآن الاستعداد بجدية للمهرجان الدولي الأول لسياحة مشاهدة الطيور في الفيوم.

تأتي هذه الفعالية السياحية البيئية في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز السياحة البيئية ولفت الانتباه إلى جمال وثراء الفيوم بالمعالم السياحية الطبيعية والثقافية التي تحتضنها هذه المنطقة الفريدة. تُعد مدينة الفيوم من أهم المدن السياحية في مصر، حيث تضم العديد من المعالم الفريدة مثل بحيرة قارون وواحة وادي الريان.

يتضمن المهرجان الدولي لسياحة مشاهدة الطيور العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف كل الفئات العمرية والمهتمة بالبيئة والطيور. بالإضافة إلى فرصة رصد الطيور النادرة في المنطقة، يتم تنظيم ورش عمل على هامش المهرجان بهدف توعية الزوار بأهمية الحفاظ على البيئة السياحية وتعزيز الممارسات السياحية المستدامة.

تهدف هذه الفعالية إلى تنشيط الحركة السياحية في منطقة الفيوم وزيادة الوعي بأهمية الطيور والبيئة الطبيعية بشكل عام. من المتوقع أن يشهد المهرجان مشاركة واسعة من الجمهور المحلي والزوار الدوليين.

يأتي هذا المهرجان تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة و محافظة الفيوم ومن المتوقع أن تسهم هذه الفعالية في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية بيئية مميزة على الساحة الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن المدينة الفيوم تحتضن معالم سياحية عديدة أخرى، مثل متحف الفيوم بحيرة قارون والتي تضيف القيمة الثقافية للمنطقة وتجعلها وجهة سياحية رائعة للزوار.

نحن متحمسون جدًا لهذا الحدث الفريد الذي يعكس التزام مصر بالحفاظ على البيئة والترويج للسياحة البيئية والثقافية في منطقة الفيوم. تعد هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز السياحة في مصر وجذب المزيد من الزوار إلى هذه المنطقة الخلابة.

 

ads

اضف تعليق