ads
رئيس التحرير
ads

“فيديريكو وفيديريكو”الفيلم العربي الأمريكي يدور حول نفس المأساة التي يخفيها كل فنان عظيم خلف قناع مثالي

الأربعاء 06-09-2023 17:48

كتب

في مدينة نيويورك، حيث “يحدث العالم”، يقترح ماريو فراتي، أشهر كاتب مسرحي أمريكي إيطالي في مدينة نيويورك، المشهور بالمسرحيةالموسيقية “تسعة” (5 جوائز توني) وفيلم “تسعة” مع صوفيا لورين، بشدة على الكونت فيديريكو واردال ، ليكتب للسينما قصة صداقته معأحد أعظم الأساطير في عالم السيلولويد (نحن نحتفظ باسمه محفوظًا في الوقت الحالي)، لأنه – كما يقول ماريو فراتي – تحتوي القصةعلى مثل هذه الأهمية الدرامية والمفيدة لـ نمو الجميع، ليس فقط لجذب انتباه العالم وتوليد ملايين الدولارات، بل ليكون مفيدًا للبشرية جمعاء.
في الواقع، يُمنع فيديريكو واردال من كتابة هذه القصة، نظرًا لوجود حقائق ملتهبة للسياسة الإيطالية المعنية، مثل الجوانب غير المعروفة جيدًالاغتيال اسم آخر ينتمي إلى السينما، وهو المخرج والمؤلف بيير باولو باسوليني، وحقائق حارقة وتقارير مؤلمة عن حياة وردال الخاصة. ولكنمن المؤكد أن هناك القدرة على سرد القصة برقي وتهذيب وضبط النفس والسيطرة على القمم الدرامية، لأن القصة متوهجة حقا.

وردال، الأرستقراطي، يتحدى كل قواعد طبقته ويتعارض مع كونه فنانًا. يبدو هذا الجانب سخيفًا، لكنه موجود. تدريجيًا، أصبح وردال نجمًامشهورًا عالميًا، وبالتأكيد أكثر تسامحًا من قبل الطبقة الأرستقراطية، وتمحور حول الأسطورة والأسطورة. لكن ماذا حدث لوردال في بدايةمشواره؟ عندما كان وردال غير معروف تقريبا؟ منذ تلك اللحظة، بالنسبة لوردال، كما هو الحال بالنسبة للعديد من الفنانين، بدأت مأساتهالحقيقية. وكان من المفترض أن تترك هذه المأساة بصماتها على حياته كلها. عندما كان فيديريكو واردال مراهقًا، بدأت حقيقة أن واردالممثلًا في إنتاج حرب رهيبة ومفجعة بينه وبين والده ميشيل، المحامي الشهير والقوي جدًا في السياسة. يصر المحامي ميشيل على قطعالصداقة بين ابنه ونجم السينما، لكن الأمر صعب، لأن أسطورة السينما الحية تتفوق على السياسة. لكن ميشيل لديه أسلحة حادة للغايةويريد أن يقطع كل صلة بين ابنه وعالم الترفيه، وهو عالم ملوث وفاسد ومظلم.

انتظر وردال عقوداً من الزمن ليكتب هذه القصة، فالحقائق، رغم مرور الوقت، تظل ذات صلة، مثل الألم الذي عانى منه.
ومع ذلك، فإن وردال جاهز للكتابة لمعالجة هذه القصة الصعبة. والشرارة التي بدأت هذه الكتابة هي حقيقة فريدة. إنه حدث مثير ومحرربالنسبة لفيدريكو واردال. إنه فيلم جديد تمامًا، وقد حصل حتى الآن على أكثر من 15 جائزة سينمائية حول العالم. الفيلم الذي تم إنتاجهعام 2023 يحمل عنوان: «فيليني ماستورنا.. فيلم اللاعودة» للمخرجة جنيفر جلي ويلعب واردال دور البطل.
هذا الفيلم جزء من قصة حياة وردال.
وهنا أخيرًا الخبر: تمت كتابة سيناريو الفيلم الذي سيوحد العالم في شخص واحد، ومن المحتمل أن يسمى هذا الفيلم التالي: “فيديريكووفيديريكو” (يشير فيديريكو الأول إلى وردال والثاني يشير فيديريكو إلى الأسطورة السينمائية، حيث يمكن أن يكون فيديريكو الآخر أيضًاهو الذات التي محاها واردال من حياته، وحوّله إلى ظل).
وردال، الذي يتمتع من خلال المسرح بخبرة عالمية كبطل، يتصرف بلغات مختلفة في كل مكان، قال دائمًا إن الجمهور هو نفسه في كل مكان،إذا وصل الفنان إلى روح الشعب، وهي واحدة.

‏https://youtu.be/linGK5iVCXU?si=XIy76tG7O7fFZ00T
والفيلم الذي سيتم إنتاجه سوف يكسر أخيرًا الجدار بين إمبراطورية صناعة السينما الأمريكية وسينما العالم العربي، ويخلق سينما موحدة،الآن بعد أن أرادت المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، وهي دول غنية جدًا، لتثبت نفسها في جميع أنحاء العالم، حتىفي عالم السينما. ولذلك فإننا نفكر في إنتاج عربي أمريكي مشترك. وذاع صيت وردال في الوطن العربي بفضل الـ 500 مليون مشاهدالتي حصل عليها لحلقة البرنامج التلفزيوني الأكثر شعبية في الوطن العربي “الليلة” التي استضافها النجم سمير صبري، حيث كان وردالضيف السوبر تليها مشاركات أخرى عديدة في البرامج التلفزيونية. علاوة على ذلك، جاءت شهرته أيضًا في الولايات المتحدة من خلالالتلفزيون والسينما والمسرح (“الإرهابي” لماريو فراتي والعديد من الأعمال الكوميدية الأخرى). وردال معروف أيضًا في إيطاليا وفرنسا. https://youtu.be/vbFS5QAC2AY?si=uCWNYyfEJOGsFNfv

ويريد وردال أن يكون الفيلم من إخراج أشهر وأروع مخرج في العالم، حيث أن وردال أخرجه أشهر المخرجين. ولكن حتى اسم المخرج يمكنأن يمثل مفاجأة حقيقية. في الفيلم، Wardale شخص بالغ، ولكن سيكون من الضروري اختيار نجم يمكنه لعب دور Wardale المراهق،حتى لو كان هناك احتمال أن يلعب Wardale المراهق نفسه، بمكياج أصغر سنًا، دور Wardal أيضًا. . أما نجوم السينما العالميين فنفكرفي جورج كلوني أو توم كروز أو نجوم عرب ومصريين مثل أحمد مجدي ووائل العوني. وفي الأدوار النسائية من الممكن ساندرا بولوك ويسراوتارا عماد. دور والد واردال مهم للغاية، لكن الفيلم يضم أيضًا شخصيات من نجوم هوليوود الأسطوريين الذين كانوا جزءًا من عالم واردالمثل مارلين ديتريش، داليدا، غلوريا سوانسون، جوان كروفورد، جوان بينيت، ليندا مكارتني وغيرهم. باختصار، فيلم يُظهر خلف الكواليسعالم هوليوود الساحر والذهبي وكيف أن الفنان الذي يصبح مشهوراً، من الأفضل أن يمحو حياته الخاصة أو يسوءها. نتيجة هذا؟ ومنالممكن أن يكون الأمر انتحارياً، كما في حالة داليدا، مارلين مونرو. هناك عدد لا يحصى من النجوم الذين يتعاطون المخدرات والكحول،ويركبون موجة النجاح بسرعة مذهلة، ويشوهون حياتهم بسرعة مذهلة. يعد واردال استثناءً بين الاستثناءات، وهو متطرف جدًا لدرجة أنه لميتعاطى المخدرات أو الكحول لتحقيق النجاح، ولكنه ببساطة قتل فيديريكو ببرود من الداخل، لذلك بقي واردال بمفرده بدون فيديريكو. الهدفناجح تمامًا: لقد أصبح Wardale مزيفًا للغاية داخل وخارج المسرح لدرجة أنه يبدو حقيقيًا ويتغذى فقط على التصفيق، وهو الغذاءالضروري لبقائه على قيد الحياة.
وهكذا، فإن وردال، مثل طائر الفينيق، يولد من جديد باستمرار، ويخترع أغنية جديدة، وفيلمًا جديدًا، ودراما مسرحية جديدة، لا يتوقف أبدًا،ويقدم دائمًا لجمهوره العالمي شيئًا جديدًا ويحظى بتصفيق جديد. واردال هو دائمًا اختراعه فقط.
نحن مقتنعون بأن فيلم “فيديريكو وفيديريكو” سيكون حدثاً تاريخياً، فيلماً لن يُنسى أبداً.

ads

اضف تعليق