ads
رئيس التحرير
ads

وفد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يلتقي في المكلا قيادات من مؤتمر حضرموت الجامع

الإثنين 21-08-2023 21:35

كتب

المكلا :كمال الدين حسين

التقى وفد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن
برئاسة السيد ماساكي واتنابي، كبير المستشارين السياسيين الذي يزور حضرموت حاليًا، يوم أمس الأحد في مدينة المكلا، قيادات من مؤتمر حضرموت الجامع..
وجرى خلال اللقاء تناول العديد من القضايا والإطلاع على الجهود والنقاشات الجارية سواء في استئناف العملية السياسية ومساعي الوصول إلى إحلال السلام في اليمن، ومنها التنسيق العسكري والأمني لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد بين الأطراف المتصارعة، و الانتقال إلى المراحل المتعلقة بالمسارات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.
وأعرب السيد ماساكي عن سعادته بزيارة حضرموت و لقائه بقيادات مؤتمر حضرموت الجامع، والاستماع إلى تجربته الرائدة وما تمثله حضرموت من أهمية سياسية واقتصادية واجتماعية، مؤكدًا اهتمامه الكبير بالأوضاع في حضرموت.
كما تطرق اللقاء إلى دور مؤتمر حضرموت الجامع في المرحلة الراهنة كمكون جامع يحمل هموم حضرموت ورسالتها ويعبر عن تطلعات ابنائها و يقف على مساحة واحدة من كل الكيانات.
وأبدت قيادات مؤتمر حضرموت الجامع عن ارتياحها لما عبٌر عنه الوفد الأممي من تقدير بالغ لمؤتمر حضرموت الجامع ومكانته بصفته ممثل مستقل وأساسي في التسوية القادمة.
حضر اللقاء من مؤتمر حضرموت الجامع كل من : عضو هيئة الرئاسة رئيس الدائرة السياسية الأستاذ محمد عبدالله الحامد، وعضو هيئة الرئاسة مستشار الأمانة العامة الدكتور صالح عوض عرم، وعضوة هيئة الرئاسة رئيسة الدائرة الاقتصادية الأستاذة اوسان محمد باحسين، والأمين العام المساعد لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ، ورؤساء دوائر الاجتماعية والمرأة والإعلام الدكتور عبدالله محمد بن ثعلب، والدكتور إيمان اللحمدي والاستاذ صلاح بوعابس.
ads

اضف تعليق