ads
رئيس التحرير
ads

محافظة الفيوم..تشهد فعاليات اول مهرجان سياحي لمراقبه الطيور فى اكتوبر القادم

الأربعاء 16-08-2023 00:23

كتب

تشهد محافظة الفيوم شهر اكتوبر القادم فعاليات اول مهرجان سياحي لمراقبه الطيور في المحافظة ،

ويعد هذا المهرجان الاول من نوعه لتنظيم سياحة مراقبه الطيور حيث تعد محافظة الفيوم قبلة السياحة الخاصة بمراقبه الطيور

وفي ظل اهتمام الدولة بزياده الموارد السياحية ورفع كفاءة المنتج السياحي المصري والترويج له عالميا تم الاهتمام بالسياحة البيئيه وكانت السياحة البيئيه فيما سبق تتركز بمحافظة جنوب سيناء من سياحه الغوص في في شرم الشيخ ومشاهدة الشعب المرجانية، والمحميات الطبيعيه مثل محمية راس محمد ولكن في الآونة الأخيرة تم الاهتمام بسياحة مراقبة الطيور وتنظيمها والعمل على ابرازها كنمط سياحي جديد .

ولذلك جاءت فكرة اقامه مهرجان في محافظه الفيوم برعاية الهيئه المصريه العامة لتنشيط السياحة الذي يترأسها السيد الاستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وقد عقد اول اجتماع تحضيري في محافظة الفيوم بحضور كل من السيد الدكتور وائل شاهين المشرف على مكاتب القاهرة الكبرى ومدن القناة والمشرف على العام على الوحدات السياحية والاستاذ محمد عمر المشرف على الهيئات الاقليمية والاستاذ محمد كارم المنسق العام المتحدث باسم المهرجان.

وقد حرصت قيادات السياسيه في السنوات الأخيرة على تطوير المناطق السياحية وزيادة الغرف الفندقية وكذلك استحداث انماط جديدة ومختلفة على السوق السياحي المصري لزيادة التدفق السياحي لمصر مما يساهم بدفع عجلة التنميه نحو مستقبل افضل.

 

ads

اضف تعليق