ads
رئيس التحرير
ads

خلال إطلاق النسخة الثانية من مسابقة الأزهر الدولية للكاريكاتير: الدكتورة نهلة الصعيدي: الأزهر من أقدم المؤسسات للدفاع عن حقوق المرأة ومكانتها الواضحة في المجتمع

الأحد 13-08-2023 16:13

كتب

طبقا للدكتورة نهلة الصعيدي رئيس منتدى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه فإن الفن هو أداة لتحقيق نهضة الثقافات لأنه يعبر عن منظومة القيم بشكل جمالي ممتع. من أجل تعزيز الإحساس والضمير، عزز الإسلام الدور الذي يمكن أن يلعبه الفن في تنمية المجتمع. فعلت ذلك بحجة أن أكثر المجتمعات تقدما هي تلك التي تعبر عن قيمها من خلال نماذج جمالية، والتي يمكن اعتبارها شكلا من أشكال الإيمان بتلك القيم.
وأضاف الصعيدي أن إطلاق مسابقة الأزهر الدولية الثانية للكاريكاتير والبورتريه تحت عنوان تمكين المرأة تمثيل لمكانة المرأة في الإسلام ورفع وظيفتها في المجتمعات. رساله للعالم حيث ان الازهر كان من اقدم المؤسسات للدفاع عن حقوق المرأة ومكانتها في المجتمع
وأوضح السعيدي أن هدفنا في هذا المنتدى الدولي الذي يشارك فيه فنانات من مختلف دول العالم هو تسليط الضوء على إنجازات المرأة في مختلف المجالات ودعمها لمجتمعاتها وخاصة في الفترة الأخيرة التي انتصرت فيها الرؤى الصحيحة لحقوق المرأة والتي ضاعفت دورها ووسعت مساحة مشاركتها في العديد من المجالات التي أثبتت فيها المرأة أهليتها الكاملة لكل هذه المكاسب التي تحققت، نأمل أن نسلط الضوء على إنجازات المرأة في مختلف المجالات.
جدير بالذكر أن الموسم الثاني من مسابقة الأزهر الدولية للكاريكاتير والبورتريه يبدأ يوم 11 أغسطس ويستمر حتى يوم الأحد 10 سبتمبر بفضل الرعاية الكريمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يتماشى ذلك مع فلسفة الأزهر في تعزيز الفن بهدف يعزز الثقافة الإسلامية والفكر المعتدل والتعارف.
ads

اضف تعليق