ads
رئيس التحرير
ads

البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية وتسخير جميع الأدوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي

الخميس 03-08-2023 15:13

كتب

كتب:كمال الدين حسين

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية والغذائية الصحية، وتسخير جميع الأدوات والإمكانيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تعزيز الأمن الغذائي، ولتجاوز الأزمة العالمية في هذا الجانب.
جاء ذلك خلال زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم في مدينة المكلا، إلى شركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي، للإطلاع على نشاط المصنع، وجهود قيادة السلطة المحلية في دعم الاستثمار ومجال الأمن الغذائي.
وطاف اللواء الركن البحسني، بأقسام المصنع التي تشمل استقبال الحبوب، وتنظيف الحبوب، والطحن، والتعبئة، متعرفًا من المدير العام لشركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال ياسر بن هلابي على سير نشاط الشركة في عملية استيراد الحبوب وتفريغها في ميناء المكلا ونقلها عبر مراحل إلى الصوامع ومن ثم إلى المطاحن، وآلية تحضير الدقيق بعد إجراء التحاليل الخاصة بفحص الجودة وفق المعايير الدولية والمحلية، وانتهاءً بمرحلة تعبئتها وتوزيعها في السوق المحلي على مختلف محافظات الجمهورية، وتصدير نخالة القمح إلى سلطنة عمان وجمهورية الصومال.
وتعرف عضو مجلس القيادة الرئاسي على مستوى الإنتاج للشركة المقدر بـ750 طن يوميًا، وعلى الخطط الاستراتيجية لشركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، لرفع زيادة الإنتاج، وتوفير احتياط ومخزون استراتيجي لتحقيق الاكتفاء الذاتي لنصف عام، تحسبًا لأي طارئ أو أزمة في مجال الأمن الغذائي.
كما اطلع اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، على سير الأعمال الانشائية والفنية في مشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال، واستمع من استشاري المشروع المهندس نايف محمد باعباد إلى مساحة المشروع التي تبلغ 35 ألف متر مربع، وبكلفة إجمالية 7 مليار ريال يمني،وما سيقدمه المشروع من فرص عمل لـ 120 موظفًا، وسيعمل المصنع المقرر افتتاحه نهاية العام الجاري على إنتاج 500 طن من الدقيق يوميًا.
وأبدى البحسني خلال زيارته للمصنعين،استعداد مجلس القيادة الرئاسي بتقديم التسهيلات كافة، دعمًا للاستثمار والمستثمرين، وتذليل الصعوبات لتحقيق الانسيابية في نشاط قطاع الاستثمار خصوصًا المتعلق بمجال الأمن الغذائي.. حاثًا قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت على تشجيع ودعم الاستثمار بالمحافظة.
رافق اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر القرزي.
ads

اضف تعليق