ads
رئيس التحرير
ads

الأرصاد يحذر من رياح شديدة واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن

الجمعة 28-07-2023 22:03

كتب

كمال الدين حسين
وجه مركز الأرصاد الجوي تحذيراً للصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج والرياح الشديدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وتوقع المركز في نشرته الجوية أن الرياح المحتملة على أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (30-50) عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر الى 7 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها من (20- 35) عقدة وارتفاع الموج الى 5 أمتار ويضطرب أحياناً.
وفي المناطق الصحراوية توقع المركز أن تكون الأجواء صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-43) درجة مئوية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، وأتربة عالقة على أجزاء من الصحاري، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.
ونبه المواطنين في الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والسهول الساحلية، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما نبهت الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر الشديد جداً وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، واضطراب البحر أحياناً على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.
ونبه المركز سائقي المركبات من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة وعدم عبور الجسور الارضية.
ads

اضف تعليق