ads
رئيس التحرير
ads

معرض الجزائر الدولي 54 تحت شعار الجزائر نظرة جديدة و أفاق جديدة

السبت 24-06-2023 22:12

كتب

الجزائر:سماسري حنان

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإفتتاح المعرض الجزائر الدولي 54 بطابعه الإقتصادي . تحت شعار “الجزائر نظرة جديدة …. وأفاق جديدة” .كان في إستقبال رئيس الجمهورية كل من:(الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق الأول سعيد شنقريحة ،بالإضافة لوزير التجارة والترقية الصادرات الطيب زيتوني ) .بقصر المعارض وكان ذلك مباشرة على ساعة 14:45. جرى هذا الحديث حول الإقتصاد الدولي للجزائر و حضور الدول الراغبة بمشاركتها لهذا الحدث من ضمنها سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية . وهذا لإبراز القوة الدولية الاقتصادية و تخطيط الجزائر لبناء سوق جديدة و تروج للبلاد، إضافة لتقديم مرئية للمنتوج الجزائري، وتنويع بها .شارك في هذا المعرض 473 عارضا من بينهم 157 مؤسسة عمومية و316 شركة خاصةو بمشاركة واسعة من 30 دولة أجنبية منها 28 دولة بجناح رسمي وشركتين أجنبيتين.
متمثلة في 11 دولة إفريقية وهي السنغال، مالي، غانا، الكاميرون، الموزنبيق، النيجر. كينيا، تونس، تنزانيا، موريتانيا وليبيا. بالإضافة إلى 5 دول أوروبية، ممثلة في إيطاليا كضيف شرف، ألمانيا، فرنسا، تركيا وبيلاروسيا. كما ستشارك دولة روسيا الاتحادية عن طريق سفارتها.وبمشاركة 5 دول عربية وهي فلسطين، الصحراء الغربية، مصر، سوريا، والأردن.
و 5 دول آسياوية وهي إيران، الفيتنام، أذربيجان، بنغلاديش، باكستان. و دولتين من أمريكا اللاتينية وهي البرازيل وكوبا … صرح الصحفيين في ذلك أنه سيكون معرضا مميزا عبر مساحة عرض بلغت 24الف و 350متر مربعا وهذا ما أدى لمشاركة المتنوعة… وترويجا لإقتصاد جزائري غني …ودولة قوية ..تتبادل منتوجتها مع دول المتقدمة …

ads

اضف تعليق