ads
رئيس التحرير
ads

رئيس الجمهورية يسدي السفيرة التركية وسام “جدير”

الثلاثاء 20-06-2023 21:58

كتب

الجزائر : سلوم شيماء

كرّم رئيس الجمهورية صدر مصف الاستحقاق الوطني، السيد عبد المجيد تبون، أمس، سعادة السيدة ماهينور أوزديمير غوكتاس، سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، بوسام الاستحقاق الوطني، من درجة جدير، نظير ما قدمته من جلائل الأعمال لمصلحة البلدين الشقيقين على مدار سنوات عملها بالجزائر، وفقما أعلن عنه بيان لرئاسة الجمهورية.

وأشار البيان إلى أن رئيس الجمهورية قام بإسداء الوسام للسفيرة التركية خلال أدائها زيارة وداع، بمناسبة انتهاء مهامها في الجزائر، وذلك بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، النذير العرباوي.

وقالت غوكتاش في تصريحها عقب اللقاء: خلال مهامي بالجزائر التي دامت 3 سنوات ونصف، كان الرئيس أردوغان أول قائد أجنبي يزور الجزائر بعد انتخاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وتابعت السفيرة: لقد وقع البلدان اتفاقا عالي المستوى، كما تعزّزت علاقات التعاون بين الجزائر وتركيا، وارتفع عدد الشركات التركية في البلاد من 900 إلى 1560 شركة.

قبل أن تضيف :”الجزائر بالنسبة لي أكثر من مجرد بلد صديق وشقيق، فقد جمعتني عديد العلاقات الإنسانية هنا. وأنا جدّ سعيدة بهذه المفاجأة، لكوني أول سفيرة تحصل على وسام الاستحقاق الوطني في الجزائر.

جدير التذكير أن سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر ماهينور أوزديمير غوكتاس، عرفت بنشاطها المكثف ضمن التظاهرات الاجتماعية والتضامنية في الجزائر، لا سيما تلك التي تخص ترقية المرأة بكل فئاتها وكذا حماية الطفولة، حيث شاركت في عديد الملتقيات والندوات التي نظمتها الجهات الرسمية وكذا فعاليات المجتمع المدني، تم تعيينها ضمن الحكومة التركية الجديدة التي شكلها الرئيس رجب طيب أردوغان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر ماي الفارط، لعهدة جديدة.

ads

اضف تعليق