ads
رئيس التحرير
ads

وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد يعطي إشارة إنطلاق إمتحانات البكالوريا من ولاية ورڨلة

الثلاثاء 20-06-2023 21:41

كتب

الجزائر:أميرة بن سعدو

تنقل وزير التربية الوطنية الأستاذ عبد الحكيم بلعابد يوم السبت العاشر من جوان 2023إلى ولاية ورڨلة مرفقا برئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بمجلس الشعبي الوطني وإطارات من الإدارة المركزية.
وقد كان في إستقباله السيد الوالي ولاية ورڨلة ورئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية والتهيئة الأمنية والعسكرية وأوضح الوزير في تصريح للتلفزيون الجزائري “أن كل الشروط التنظيمية والبيداغوجية مهيئة لاجتياز إختبارات البكالوريا’دورة يونيو 2023’في أحسن الظروف.
حيث تم خلال إجتماع عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع جميع مديريات التربية على مستوى الوطني الوقوف والتأكد من جاهزية هذه التحضيرات في كل جوانب، سواء على المستوى البيدغواجي أو التأطير أو ضمان الراحة النفسية لأبناءنا والاطلاع والتأكد على الترتيبات ليجتاز أبناؤنا وبناتنا هذا الإمتحان في ظروف حسنة”
وفيما يتعلق بالمترشحين القاطنين بالمناطق النائية أكد السيد بلعابد أن جهودا بذلت لتأمين النقل والإطعام والإيواء لضمان إجتياز المترشحين بهذه المناطق الإمتحانات في ظروف جيدة، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لتوفير شروط الراحة للمترشحين وطمأن وزير التربية الوطنية الأولياء والمترشحين أن البكالوريا ستكون مماثلة لإختبارات الفصلية التي إعتادوا عليها وداعيا المترشحين إلى التركيز على إختباراتهم.
وفي صبيحة يوم الأحد الماضي الحادي عشر من شهر جوان تنقل الوزير إلى مركز الإجراء الإمتحانات وذلك بثانوية الشهيد مرخوفي حسين يحي إفري “بلدية ورڨلة” رفقة والى ولاية مصطفى أعامير بفتح أظرفة الإختبارات لمادة اللغة العربية لشعبة هندسة كهربائيّة، كما حضر الإجتماع أيضا الشركاء الإجتماعيين لقطاع التربية الوطنية مراسيم إنطلاق الإختبارات.
وسجلت ولاية ورڨلة 11,141مترشحا بينهم 5,292مترشحا حرا يتقدمون لإجتياز هذه الإختبارات موزعين على 42مركز إجراء التي يؤطرها 4,280مراقبا وفق معطيات مديرية التربية، وبلغ عدد مراكز تجميع أوراق الإمتحان 18مركز في حين خصص 88مركز لتصحيح.
وقد أكد وزير التربية الوطنية أن التلاميذ الذين تمكنوا من الحصول على معدل عشرة فما فوق في إمتحان نهاية السنة يعتبرون من الناجحين في شهادة البكالوريا.

ads

اضف تعليق