ads
رئيس التحرير
ads

“نظير عياد”و”حسن الصغير” محكمان في مسابقة” الثقافة الإسلامية”

الأحد 18-06-2023 22:38

كتب

كتبت:سارةعادل

انطلقت اليوم التصفيات النهائية في مسابقة” الثقافة الإسلامية” التي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف أ.د نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.
أجريت التصفيات اليوم تحت إشراف لجنة متخصصة من قيادات الأزهر الشريف على رأسهم أ.د نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وأ.د حسن الصغير الأمين العام لهيئة كبار العلماء، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية بمجمع البحوث الإسلامية، ود.شهيدة مرعي مدرس البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات- القاهرة- جامعة الأزهر، ونائب رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.
وقد أجرت لجنة التحكيم مقابلات للمتسابقين، الذين أبرزوا محصلتهم وقدراتهم من الثقافة الإسلامية.
وأشارت لجنة التحكيم إلى أهمية هذه المسابقة التي تهدف إلى غرس الولاء الديني في نفوس أبنائنا الوافدين، وتشجيعهم على التصدي لكل من يحاول تشويه صورة الإسلام على أساس من الدراسة والفهم والإقناع، وبيان ما في الثقافة الإسلامية من أصالة وقدرة على مخاطبة عقول الناس.
مؤكدين أن المركز يولي اهتمامًا كبيرًا للأنشطة، التي تساعد في بناء شخصية الطلاب الوافدين وتنمية روح المنافسة بينهم، وتعزيز قدراتهم بما يتفق مع رسالة الإسلام العالمية.

ads

اضف تعليق