ads
رئيس التحرير
ads

اليابان يساهم بـ 5.5 ملايين دولار لدعم الأمن الغذائي في اليمن

الأربعاء 02-11-2016 01:42

كتب

كتب:سيدالسمان

أعلن برنامج الغذاء العالمي عن تلقيه مساهمة من حكومة اليابان قدرها 570 مليون ين ياباني (5.5 ملايين دولار أمريكي) لدعم عملياته الطارئة في اليمن.

وتم  تسليم المساهمة اليابانية، رسمياً في احتفال أقيم الجمعة في مقر برنامج الأغذية العالمي في إيطاليا،

يتم توجيه هذه المبالغ لشراء الزيت النباتي والسكر، كجزء من المساعدات المنقذة لحياة الكثيرين من النازحين داخل اليمن البالغ عددهم 3.2 مليون شخص، فضلاً عن دعم الأسر التي تكافح للعثور على الغذاء الكافي، خاصة لأطفالهم.

وحسب احصاءات دولية  يعيش نصف الشعب اليمني – 14.1 مليون شخص – في ظل معدلات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي وصلت إلى مستوى “الأزمة” أو “حالة الطوارئ”، وفقاً ﻟﻠﺘﺼﻨﻴﻒ اﻟﻤﺮﺣلي اﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻞ ﻟﺤﺎﻟﺔ اﻷﻣﻦ اﻟﻐﺬاﺋﻲ.

وقدمت اليابان ما يقرب من 90 مليون دولار، بما يشمل هذه المساهمة، وذلك من أجل دعم عمليات البرنامج لتوفير المساعدات الغذائية الضرورية في اليمن منذ عام 2012.

وكان فريق تابع لبرنامج الأغذية العالمي قد قام مؤخراً بزيارة إلى أحياء فقيرة في محافظتي حجة والحديدة والتقى أسراً قال بعضهم إنهم اضطروا إلى اقتراض المال ليتمكنوا من إرسال أطفالهم إلى المستشفيات، وقال آخرون إنهم كانوا يعيشون فقط على الخبز.

يقدم برنامج الأغذية العالمي الغذاء لأكثر من ثلاثة ملايين شخص شهرياً منذ فبراير 2016.

وفي الأشهر الأخيرة، قسَّم البرنامج الحصص الغذائية لتصل إلى ستة ملايين شخص كل شهر بكميات أصغر من الطعام، نظراً لتزايد الاحتياجات وتناقص الموارد.

وبهذه المساعدات، قد ساعد البرنامج على استقرار الوضع ولكن الاحتياجات تتزايد لتتجاوز الموارد المتاحة، وبالتالي لا تزال مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن مرتفعة.

ويحتاج البرنامج إلى 257 مليون دولار أمريكي لتوفير المساعدات الغذائية حتى مارس 2017.

ads

اضف تعليق