ads
رئيس التحرير
ads

الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته الرسمية بدولة فرنسا …

الأحد 11-06-2023 20:52

كتب

كتب:إبراهيم شحاته

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب إنتهاء زيارته الرسمية بدولة فرنسا والتى استغرقت عدة أيام .
وكان فى إستقبال السيد القائد العام للقوات المسلحة لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع الفرنسية السيد / سيباستيان لوكورنو وزير الجيوش الفرنسية ، حيث أجريت مراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لكلا البلدين ، وقلد وزير الجيوش الفرنسية الفريق أول /محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وسام جوقة الشرف الفرنسى من طبقة (قائد) والذى صدق على منحه رئيس الجمهورية الفرنسية .
وعقب المراسم عقد الوزيران جلسة مباحثات تناولت مجالات التعاون العسكرى الثنائية وتبادل الرؤى تجاه عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ، وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى المزيد من التعاون المثمر لتعزيز العلاقات القوية بين القوات المسلحة لكلا البلدين وتحقيق الأهداف المشتركة وإرساء دعائم الأمن والسلام والإستقرار فى المنطقة .
وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين ، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز أطر التنسيق والعمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة فى محيطنا الإقليمى والدولى .
من جانبه أشاد وزير الجيوش الفرنسية بعمق الروابط التى تجمع البلدين الصديقين على كافة الأصعدة ، مشيراً الى أن توافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات جاء على نحو يلبى المصالح المشتركة ومجابهة التحديات فى المنطقة .
كما إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالفريق أول / تيرى بوكارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية بمقر رئاسة الأركان الفرنسية (بيلارد) ، وكذا الفريق أول / فابيان ماندون المستشار العسكرى الأول برئاسة الجمهورية الفرنسية ، تناول اللقاءان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة التعاون فى المجالات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية .
ads

اضف تعليق