ads
رئيس التحرير
ads

رئيس جامعة الزقازيق يهنئ الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان بعيد القيامة المجيد

الأحد 16-04-2023 13:54

كتب

قدم د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان بمطرانية السيدة العذراء مريم والشهيد مارمينا العجائبي بفاقوس وجميع الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع ، متمنياً عيداً سعيداً يجتمع فيه المصريين جميعاً علي المحبة والسلام ،وذلك بحضور د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، و د.أحمد عبد المعطى وم.لبنى عبد العزيز نائبا المحافظ ، و أ.مراد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، ولفيف من علماء الأزهر الشريف والأوقاف.
وقد تناولت الزيارة العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الوطنية فى حب مصر من خلال لفيف من الآباء والكهنة وعلماء الأزهر الشريف والأوقاف، والتى تعبر عن مشاعر المحبة والاخاء والتسامح بين نسيج الأمة من مسلمين ومسيحيين.
وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته كون أن عيد القيامة المجيد يصادف هذا العام، أيام شهر رمضان المبارك وأعياد تحرير سيناء وقرب عيد الفطر المبارك، وهذا ما يعيشه شعب مصر دائماً كنسيج واحد يشاركون بعضهم البعض في كل المناسبات ، ويشكلون حائط صد منيع في مواجهة كل الأزمات على مر العصور، متمنيا لوطننا الغالى مصر التقدم والرخاء نحو الجمهورية الجديدة في ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
ومن جانبه أكد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعه وطن واحد وآمال واحدة لبناء دولة قوية تقوم على الأمن والإستقرار ، مشيراً إلى أن مصر عازمة على المضي قدماً نحو تحقيق التنمية والرخاء، مؤكدا أن أعياد المسلمين والمسيحيين هي أعياد لكل المصريين، وتأتي ترسيخاً للاخوة والمحبة والتعايش بين كافة أطياف المجتمع، متمنيا لمصرنا الحبيبة أن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار.
كما أعرب نيافة الأنبا مقار عن امتنانه لزيارة محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق وجميع الحضور لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد، ومؤكدًا على روح المحبة والإخاء التي تربط نسيج الشعب المصري وتحقق الإنتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه.
ads

اضف تعليق