ads
رئيس التحرير
ads

قطاع المعاهد الأزهرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعقدون امتحان المجموعة الاولي لمتدربي شهادة IC3 SPARKضمن مبادرة حياة كريمة .

الإثنين 10-04-2023 00:52

كتب

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د احمد الطيب شيخ الأزهر وتوجيهات فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر وفي إطار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانطلاقا من دور الأزهر التوعوي والتعليمي وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية لتوفير كافة الإمكانات للنهوض بالقرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة
تم اليوم عقد الاختبار الدولي لشهادة IC3 Spark في اطار (حياة كريمة رقمية) بالتعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف و قطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
حيث يستهدف التدريب معلمي وطلاب الأزهر الشريف و الفئات المجتمعية في القري المستهدفة من مبادرة حياة كريمة لتأهيل الحصول على شهادة دولية معتمدة في مجال المهارات الرقمية الأساسية من خلال برنامج IC3 Spark من شركة Certiport
في إطار دور وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ محور بناء القدرات ومحو الامية الرقمية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
✅️حيث تفقد فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يرافقه الاستاذ فايز نصرالدين محمد مدير عام الكمبيوتر التعليمي ومنسق المشروع بقطاع المعاهد الازهرية والاستاذ عصام القاضي مدير عام جودة التعليم والاعتماد والدكتور اسماعيل الشربيني مدير عام الشئون الفنية التعليمية.
📌مقر الاختبار بمركز الحاسب الآلي بمعهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر، حيث اشاد فضيلته بالبرنامج والقائمين عليه ووجه الشكر لمراقبي الجودة بوزارة الاتصالات على مجهوداتهم في تنفيذ الاختبار.
يذكر انه تم اليوم اختبار عدد 49 معلم من مختلف المناطق المستهدفة بمبادرة حياة كريمة من خلال 4 مقرات للإختبار بمناطق القاهرة والإسكندرية وأسيوط والأقصر، حيث وفرت إدارات الكمبيوتر التعليمي مقرات للاختبار بالمناطق المذكورة.
🔝وقد اظهرت نتائج الاختبار نجاح جميع المتدربين الملتحقين بالبرنامج بنسبة نجاح 100%، وهو ما اشاد به مسئولي وزارة الاتصالات.
عن مُبادرة حياة كريمة
مبادرة وطنية أطلقها السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، رئيس جمهورية مصر العربية، في 2 يناير عام 2019، وهى مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها. تنبع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر. ويتم تنفيذ المبادرة في إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر.
وتسعى المبادرة إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، ويأتي دور المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” كإحدى أهم وأبرز المبادرات الرئاسية؛ لتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف توفير حياة كريمة وتنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجًا في محافظات مصر، ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم، والاستثمار في تنمية وبناء الإنسان، وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.
وتعكس المبادرة انسجامًا وتناغمًا واضحًا بين مختلف المؤسسات؛ حيث تجتمع أكثر من ٢٠ وزارة وهيئة و٢٣ منظمة مجتمع مدني؛ لتنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة”، وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي ليكونوا نبراسًا يُحتذى به في مجال العمل التطوعي.
حياة كريمة رقمية
تأتى “حياة كريمة رقمية” لنَشْر الثقافة الرقمية وتنمية المهارات الرقمية والتكنولوجية للأفراد والمجتمعات المُستهدَفة من المشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”، ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان المصري رقميًا، ونَشْر وتعزيز الثقافة الرقمية بمجالات التحول الرقمي التي تنفذها الدولة المصرية بكافة القطاعات، و تعمل وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على تنفيذ حياة كريمة رقمية ، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وشركاء التنمية.
رؤية مبادرة حياة كريمة رقمية:
تحويل مجتمع القرى الأكثر احتياجًا إلى مجتمع رقمي تفاعلي ومُنتِج.
أهداف حياة كريمة رقمية
في إطار استراتيجية “مصر الرقمية”، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الإنسان المصري رقميًا لمواكبة التطور التكنولوجي وتسليحه بالوعي والمعرفة بالأساليب التكنولوجية الحديثة وتأهيل المجتمع للاستفادة من الجوانب الإيجابية لها، بشكل صحيح وآمن. وتنفيذًا للالتزامات الواردة بالدستور المصري نحو التمكين الرقمي للمواطن والحق في المعرفة ومحو الأمية الرقمية،
تهدف مبادرة “حياة كريمة رقمية” إلى:
بناء مجتمع رقمي تفاعلي وآمن، من خلال تهيئة المجتمعات؛ لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي للخدمات بكافة قطاعات الدولة المصرية، ولضمان استدامتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
تحقيق رضاء المواطن، وتيسير رحلته بالمؤسسات الحكومية، من خلال نَشْر الوعي بكافة الخدمات الحكومية الرقمية المُقدَّمة للمواطنين بمكاتب البريد ومكاتب الخدمات الحكومية والمراكز التكنولوجية ومنصات الخدمات الرقمية.
المساهمة في تحقيق الشمول الرقمي للمواطنين، وتنفيذ خطة الشمول المالي والمعاملات المالية الرقمية بكافة قطاعات الدولة.
الفئات المستهدفة لحياة كريمة رقمية
كافة الفئات المُستهدَفة من المواطنين بالمشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”.
ads

اضف تعليق