ads
رئيس التحرير
ads

بحضور اللواء/ طارق الفقي محافظ سوهاج يشارك أ.د.فتحي عبد العال عميد كلية كلية اللغةالعربية بجرجافي احتفال منطقة سوهاج الأزهرية، بمرور 1083 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف،

الجمعة 31-03-2023 12:05

كتب

شارك الأستاذ الدكتور فتحي عبد العال عميد كلية اللغة العربية بجرجافي احتفال منطقة سوهاج الأزهرية، بمرور 1083 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، وذلك بمقر منطقة سوهاج الأزهرية، بحضور معالي اللواء/ طارق الفقي (محافظ سوهاج) وفضيلة الدكتور / أحمد حمادي (رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية) وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، وممثلي الكنيسة وبيت العائلة، ولجان المصالحات بالمحافظة.
وفي كلمة معالي العميد عن الأزهر الشريف وعلمائه ودورهم في نشر العلم، أكد سيادته على أن الأمم لا تكتب تاريخها ولا تصنع أمجادها إلا بالعلم، وأن العلماء المخلصين –وحدهم- هم القادرون على رعاية حاضرها ورسم مستقبلها .
وأضاف قائلا : إن الأزهر بماضيه المشرق وتاريخه الحافل درة لامعة في جبين الدهر، وهو الجامع الذي انبثق منه نور العلم، وانطلقت منه قوافل العلماء؛ لنشر العلوم في كل أرجاء المعمورة، وفي ساحاته ومعاهده فاض نبع العلم السلسال، وعلى علومه ومناهجه تربى أجيال وأجيال .
واوضح أن تاريخ الأزهر شاهد على ريادته وعطائه، ودور علمائه في كل مجالات الحياة، فلا يوجد مكان على ظهر البسيطة لم يصله علم الأزهر ؛ لأنه الجامعة التي قصدها طلاب العلم من كل أرض وجنس ولون .
ثم ختم  العميد كلمته قائلا : إن أزهر اليوم بمؤسساته وهيئاته وعلمائه سائر على الدرب لأداء رسالته، بعدما قدم للإنسانية كنوزًا من المعارف التي ساعدت في تقدمها وارتقائها، ولمع اسمه في كثير من المحافل، وحصل على مراكز متقدمة في كثير من التصنيفات المحلية والدولية .
حفظ الله الأزهر ورجاله ومحبيه.
 
 
 
ads

اضف تعليق