ads
رئيس التحرير
ads

بالمتحف المصري الملتقى الأول للإكتشافات الأثرية لمنطقة آثار البحيرةغدآ

الإثنين 18-07-2016 20:50

كتب

كتبت:هدي إسماعيل

يستضيف المتحف المصري بالتحرير في العاشرة من صباح الثلاثاء القادم 19/7/2016 الملتقى الأول للاكتشافات الأثرية لمنطقة آثار البحيرة من خلال أعمال البعثات المصرية.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن الملتقى يتضمن عدد من المحاضرات العلمية يلقيها رؤساء البعثات المصرية العاملة بالمواقع الأثرية المختلفة في محافظة البحيرة ومفتشي الآثار من أعضاء البعثات.

وأكدت صلاح على أهمية هذا الملتقى حيث أنه يساهم بشكل كبير في إلقاء مزيد من الضوء على المواقع الأثرية في محافظة البحيرة والتي لا يعلم البعض عنها الكثير، كما أشلؤا إلى أن الملتقى سيستعرض نتائج البعثات العاملة بالمحافظة والجهود التي تبذلها  في الحفاظ على المواقع الأثرية بها.

وقال عبدالرحيم المعداوي مدير عام منطقة آثار البحيرة، إنه سيتم تنظيم الملتقى الأول للاكتشافات الأثرية بمنطقة آثار البحيرة، بالتنسيق مع إدارة المتحف المصري الثلاثاء المقبل وذلك بالمتحف المصري.

وأشار “العدوي”، إلى أن الملتقى سيقدم شرحًا مفصلًا لكافة المناطق الأثرية التي تم اكتشافها حديثًا بالبحيرة، مضيفا أن من بين تلك المناطق حفائر تل آثار الأبقعين بمركز حوش عيسى، وحفائر تل آثار ديسيا الكنائس بمركز المحمودية، ومقبرة خسو – وربتل بآثار كوم الحصن، وحفائر تل آثار عزيزة بمركز أبوحمص، إضافة إلى عرض نتائج حفائر البعثات الأجنبية بالمحافظة

المتحف المصريه المتحف المصري5

ads

اضف تعليق