ads
رئيس التحرير
ads

قطاع المعاهد الأزهرية تختتم ورش عمل تنمية مهارات المشاركين في وضع الامتحانات بمنطقة البحر الأحمر .

الأربعاء 22-02-2023 18:48

كتب

اختتم قطاع المعاهد الأزهرية ورش عمل تنمية مهارات المشاركين في وضع الامتحانات بمنطقة البحر الأحمر .
قطاع المعاهد الأزهرية يُنهي تنفيذ ورش عمل تنمية مهارات المشاركين في وضع الامتحانات بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية في جميع التخصصات الشرعية والعربية والثقافية.
والتي تم فيها تناول المعايير التي يجب توافرها في الورقة الامتحانية؛ والأخطاء الشائعة في وضع امتحانات العلوم الشرعية والعربية والثقافية من خلال التجارب السابقة.
إلى جانب ذلك ناقشت ورش العمل مواصفات الاختبار، وخطوات بناء جدول المواصفات، وكيفية إعداد الورقة الامتحانية طبقًا لهذا الجدول، وأنواع الأسئلة ومميزات كل نوع منها، والشروط التي يطلب مراعاتها عند صياغة كل نوع، ونموذج عملي لإعداد امتحان وفقًا لجدول المواصفات.
ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني أن ورش عمل تنمية مهارات المشاركين في وضع الامتحانات ستنفذ في جميع المناطق الأزهرية خلال الفترة القادمة، حيث إنها تلبي الاحتياجات الحقيقية للسادة المشاركين في وضع الامتحانات على أرض الواقع.
حيث انه يُتوقع ظهور أثر هذه الورش في الارتقاء بمستوى الامتحانات بالمناطق الأزهرية في المستقبل.
كما أكد الدكتور/ شريف سميح مدير إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية على التركيز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري أثناء تنفيذ ورش عمل تنمية مهارات السادة المشاركين في وضع الامتحانات من خلال قيام كل متدرب بنفسه بعمل نموذج عملي لجدول المواصفات وامتحان في تخصصه.
ads

اضف تعليق