ads
رئيس التحرير
ads

رئيس مجلس الوزراء يشيد بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ«٥٤»

الأربعاء 25-01-2023 22:46

كتب

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ «٥٤» وذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء ٢٥ من يناير.
كان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وخلال الزيارة أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجناح الأزهر الشريف، كما أشاد بتنظيمه المتميز، مثمنًا جهود الأزهر الشريف الملموسة لاستقبال الجمهور، وتيسير الخدمات المقدمة للمترددين على الجناح وما يتضمنه من مطبوعات قيمة تعكس فكر علماء جامعة الأزهر الوسطي المعتدل.
وعلى صعيد آخر تفقد فضيلة وكيل الأزهر والوفد المرافق له ركن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بجناح الأزهر، بما يتضمنه من إصدارات وكتب، وكذلك قسم الورش والأعمال الفنية، كما استمع فضيلته إلى عرض توضيحي من الدكتورة نهلة الصعيدي، تبين فيه محتويات ركن الوافدين، والفعاليات التي يعمل المركز على تنفيذها خلال الفترة القادمة، والأنشطة المختلفة التي يقوم بها لجذب رواد المعرض، مثمنًا جهود القائمين على الركن بما لمسه من حسن تنظيم، وحماس شديد لتحقيق الأهداف التي أنشئ المركز من أجلها.
وجدير بالذكر أن جناح الأزهر يتضمن ركنًا لبيع الكتب، وركن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، الذي يشارك فيه المركز بفعاليات متنوعة منها: ندوات تثقيفية، وورش لتعليم المشغولات اليدوية والخط العربي، ومعرض لعرض الأعمال الفنية للطلاب الوافدين، ولوحات للفائزين بمسابقة الأزهر للكاريكاتير والبورتريه، بالإضافة إلى تقديم خدمة الدعم النفسي للطلاب الوافدين، كما يقدم المركز بعضًا من مؤلفاته وإصداراته للقراء والباحثين من رواد المعرض.
إضافة لما سبق فإن الأزهر الشريف يشارك بجناح خاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب كل عام؛ من أجل نشر ثقافته وفكره ومنهجه الوسطي المعتدل، وتعريف الجمهور بجهوده وأنشطته وقطاعاته وهيئاته المختلفة، والاستفادة من هذا المحفل الثقافي الكبير في التواصل المباشر مع مختلِف شرائح المجتمع والإجابة عن تساؤلاتهم، ومواصلة القيام بالمهمة التاريخية النبيلة للأزهر وهي تنوير العقول ورفع مستوى الوعي الديني والفكري والثقافي، وحماية وتحصين المجتمع من الأفكار المنحرفة.
ويقع جَنَاح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، في قاعة التراث رقم (4)، ويقام على مساحة تمتد نحو ألف متر.
 
ads

اضف تعليق