ads
رئيس التحرير
ads

الدكتور. رمضان صالحين أحمد عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة يكتب عن:( سيدي صالح الجعفري)

الأربعاء 25-01-2023 15:11

كتب

تحتفي الطريقة الجعفرية الأحمدية المحمدية من الأحد إلى الخميس ( ٢٢ – ٢٦ يناير ٢٠٢٣م) بمولد الإمامين الجليلين القطب الرباني، والعالم الأزهري سيدي صالح الجعفري، ووارث حاله سيدي عبدالغني صالح الجعفري رضي الله عنهما وأرضاهما.

وقد وُلد سيدي الشيخ صالح الجعفري بمدينة دنقلا السودانية في ١٥ جمادى الآخرة سنة ١٣٢٨هجرية، وبها حفظ القرآن الكريم وأتقنه في مسجدها العتيق، ثم وفد إلى مصر، ليتلقى العلوم بالأزهر، بإشارة من شيخه، سيدي عبدالعالي رضي الله عنه، واتصل بأهله الجعافرة في أسوان والأقصر وقد تربى في التصوف على الطريقة الإدريسية لسيدي أحمد بن إدريس في ١٧ يولية ٢٠١٥.

ومن كرامات العارف بالله تعالى سيدي الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه وأرضاه فى أحد الدروس سأله رجل من كبار المسئولين ، و كان يعمل مستشاراً و كان يأتى بسيارته ليحضر الدرس ، فقال للشيخ : هل من الممكن أن يظهر سيدنا الخضر فى صورة رجل أى رجل ، أم أن له صـورة معينة يظهر فيها ؟ فلم يرد عليه الشيخ ، ثم سأله رجـــل آخــر كانت تبدو عليه آثار الفقر والحاجة ،فأجابه عـن سـؤاله ، و مضى الـرجل ، ثم التفت الشيــخ إلى السائل الأول قـائلا : أين الذى سأل السـؤال الأول ؟ فقال الــرجل : أنا يا فضيلة الشيخ ،فسأله الشــيخ : ماذا كنت تقول ؟ فأعاد الـرجل السـؤال عليه مرة أخرى ، فأجابه الشـيخ قائلا : إن الذى سألنى بعدك هــو سـيدنا الخضر عليه السلام فأخذ الــرجل يتلفت يمنة ويسرة ، باحثاً عن الســائل فى حلقة الدرس فلم يجده!! “

ومن كراماته أيضاً
يقول محدث الإسكندرية الشيخ محمد عبدالباعث الكتاني : رأيت الشيخ صالح الجعفري مرتين أو ثلاث، وفي إحدى دروسه في الأزهر الشريف جرى في خاطري أن الشيخ صالح الجعفري من أهل البيت النبوي وهو أسمر اللون،،،، كيف؟
وبعد الإنتهاء من الدرس يقوم الطلبة بالسلام على الشيخ، وكل طالب يسلم ويمشي يسلم ويمشي، فلما جاء دور الشيخ عبدالباعث سلم عليه وقال له الشيخ صالح : مهو سيدنا جعفر بن أبي طالب ابن عم النبي وكان أسمر اللون.

وبهذه المناسبة أتقدم إلى سيدي الشيخ محمد عبدالغني صالح الجعفري، وسيدي الحسين عبدالغني الجعفري، ولأخي رائد الشباب سيدي صالح محمد الجعفري بخالص التهاني، داعيا المولى عز وجل أن يحفظهم للإسلام والمسلمين.

وشكري موصول لأبناء، ومريدي، ومحبي الطريقة الجعفرية على مستوى العالم الإسلامي، وشكري موصول للإعلامي المهذب الأستاذ إبراهيم شحاته، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لبوابة التايمز الدولية.

ورضي الله عن سيدى صالح الجعفري، وسيدي عبدالغني ونفعنا الله بهما في الدارين. اللهم آمين.

دكتور. رمضان صالحين أحمد عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة.

الشيخ عبدالغني صالح الجعفري

د.رمضان صالحين أحمد

 

ads

اضف تعليق