ads
رئيس التحرير
ads

وفد من مجلس شيوخ المسلمين يلتقي علماء الحوزة وأساتذة الجامعات في النجف الاشرف

الإثنين 16-01-2023 12:56

كتب

كتب:إبراهيم شحاته

التقى الأمين العام لمجلس شيوخ المسلمين القاضي محمد عبدالسلام مع وفد من المجلس بعدد من علماء الحوزة والأكاديميين بالإضافة إلى أساتذة الجامعات في معهد الخوئي في النجف بالعراق.
التقى الأمين العام والوفد المسافر مع وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي السابق حسن ناظم بالإضافة إلى السيد جواد الخوئي الأمين العام لمعهد الخوئي في النجف الاشرف. الخوئي أثنى على المجلس برئاسة الإمام الأكبر للأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب لدوره في تعزيز الوحدة الإسلامية. كما أشاد الحاضرون بالدور الإيجابي الذي يقوم به الإمام الأكبر في تعزيز الحوار بين الإسلاميين مع التأكيد على الحاجة الملحة لعقد المزيد من اللقاءات والحوار لنشر السلام بين المسلمين.
من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الشيوخ المسلمين القاضي محمد عبدالسلام أن رسالة المجلس تقوم على الإخاء الإسلامي والإنساني وهي رسالة عبر عنها سماحة الإمام الأكبر في بيري عود قبل دعوته للحوار الإسلامي لمحاربة الانقسام الطائفي والفتنة.
أضاف القاضي عبدالسلام أن زيارة الوفد للعراق هي جزء من دعوة الإمام الأكبر التي لقيها عالميا مع التقدير. كما أشار إلى أن الزيارة هي فرصة عظيمة للتواصل مع الإخوة المسلمين والعرب بثقافة ولغة مشتركة ومناقشة التحديات المتبادلة التي تواجه العالم الإسلامي.
وخلص عبدالسلام إلى أن الوفد على استعداد لتعزيز النقاشات والتفكير لخدمة الإنسانية من خلال المساعدة في الانتقال من الصراع إلى الاتفاق والتعاون، وهو في حد ذاته أمر إلهي. كما أكد على أن العلاقات السنية الشيعية السليمة ذات أهمية حاسمة للحفاظ على القيم العربية والإسلامية في مواجهة التحديات التي يواجهها الجميع.
يزور العراق حاليا وفد من مجلس شيوخ المسلمين مع الزيارة المقرر أن تضم عددا من اللقاءات مع كبار قادة وعلماء السنة والشيعة. ستضم الزيارة لقاءات في بغداد والنجف وأربيل وتهدف إلى بناء قنوات حوار مثمرة مع كافة أوجه المجتمع العراقي.
ads

اضف تعليق