ads
رئيس التحرير
ads

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل  جون كيري وزير الخارجية الأمريكي

الجمعة 20-05-2016 02:16

كتب

كتب:إبراهيم شحاته

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل السيد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي
استقبل السيد الرئيس : عبد الفتاح السيسي  السيد : جون كيري وزير الخارجية الأمريكي،

وذلك بحضور السيد : سامح شكري وزير الخارجية،

بالإضافة إلي السفير الأمريكي بالقاهرة.
وصرح السفير / علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

بأن  الرئيس السيسي رحب بوزير الخارجية الأمريكي، عن تطلع مصر معربا لتعزيز العلاقات الاستراتيجية آلتي تجمعها بالولايا والارتقاء بالتعاون المتحدة ت الثنائي على رؤية كافة مشاركات الأصعدة بمآ يحقق المصالح المشتركه للبلدين . وأشار سيادته آلى حرص مصر على آلتنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة فيمآ يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية بمآ يمكن البلدين من مواجهه مختلف التحديات آلتي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن .
وأضاف المتحدث الرسمي آن جون كيري أكد خلال، اللقاء على تطلع الولايات المتحدة لتوثيق التعاون القائم مع مصر على جميع الأصعدة وتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا أن مصر تعد شريكا هاما لبلاده. كمآ عبر جون كيري عن حرص الجانب الأمريكي على التشاور مع مصر حول مختلف القضايا والإقليمية بمآ يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة .
وذكر السفير / علاء يوسف آن اللقاء تناول عددا من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية ، فضلا عن دعم جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب. كمآ تطرق اللقاء آلى آخر التطورات بالنسبه للأزمات آلتي يمر بها عدد من دول المنطقة ، ولاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، والجهود الدولية آلتي تبذل للتوصل آلى حلول سياسية تؤدى آلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول ، وذلك في ضوء المحادثات الأخيرة آلتي شهدتها إجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا. كمآ تناول اللقاء ايضآ الجهود الدولية الرامية آلى إحياء عمليه السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أشاد وزير الخارجية إنشاء الأمريكي في هذا الصدد بالدعوة آلتي أطلقها السيد الرئيس أمس آلى الفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة إحياء عمليه السلام ، مثمنا الدور القيادي للسيد الرئيس وحرص سيادته على المساهمة في التوصل لحل للقضية الفلسطينية، في هذا السياق ومشيدا بدور مصر التاريخي ومساهمتها في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط بوصفها دعامة رئيسية للسلام والأمن بالمنطقة

ads

اضف تعليق