ads
رئيس التحرير
ads

مدير مستشفى 57357 للكودار الاعلامية نرحب بعلاج حالات الاطفال من الدول الافريقية

السبت 14-05-2016 02:03

كتب

كـتـب:إبـراهـيـم شـحـاتـه

قام الاعلاميون المشاركون في دورة تدريب الكوادر الاعلامية والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات الإعلامية بوزارة الاعلام بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 والتي تعد اكبر مستشفيات الأطفال في العالم وتفقدوا بعض الأجنحة كما شاهدوا فيلم تسجيلي عن مراحل بناء المستشفى.

خلال، الزيارة بشريف والتقوا ابو النجا مدير المستشفى والذي رحب من جانبه بعلاج اي حالة من الاطفال المصابين بالسرطان من الدول الافريقية الشقيقة.

واشاد الاعلاميين بهذا الصرح العظيم مناشدين المسئولين بالدول الافريقية بضرورة الاحتذاء به ووجود مستشفيات بمثل هذا المستوى في كافة الدول الافريقية.

يأتي هذا في ختام يوم تدريبي التقوا خلاله بسها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية والتي عرضت تجربة الصندوق في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم مختلف الخدمات الفنية والتدريبية والتسويقية لهذه المشروعات بهدف مساعدتها على الاستمرار والنمو وذلك تمشيا مع مبادرة السيد رئيس الجمهورية باعتبار عام 2016 عام الشباب وأضافت الي ان استراتيجية الصندوق في المرحلة القادمة ستعتمد علي عدد من المحاور منها المساهمة فى تطوير البيئة التشريعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعاون مع وزاره التعاون الدولى بشأن استقطاب موارد تمويل خارجية ميسره تتوافق مع توجيهات رئيس الجمهورية وتوفير فرص تشغيل وبناء قدرات ومهارات الشباب العاطلين وذلك لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

حضر اللقاء السفير حازم فهمي امين عام الوكالة المصرية للشراكة و احمد سليم وكيل وزارة الاعلام والمشرف الفني على معهد التدريب والدراسات الاعلامية والمستشار محمد الغزاوي بوزارة الخارجية.

كما التقى اليوم كوادر الاعلاميين الافارقة باللواء مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المصري الذي استعرض خلال اللقاء الازمة الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الحالي فهي تستورد سلع من الخارج بحوالي 80 مليار دولار في حين تصدر بحوالي 20 مليار دولار فقط ولكن مصر تحاول مواجهة الازمة بترشيد الاستيراد من الخارج فقد قامت بفتح مكاتب تمثيل تجاري في عدة دول افريقية للتعاون مع الاشقاء الافارقة وهذا يعد توجه ايجابي نحو افريقيا.

واكد ان هناك بعض بعض القوى الخارجية التي تقوم بمحاولة تقليل دور التعاون المصري الافريقي في خلال العشرون عاما الماضية لما تملكه الدول الافريقية من مواد خام واسواق كبيرة لمنتجاتها.

وتطرق خلال اللقاء الى الوضع السياسي الحالي بمصر مشيرا الي مرور مصر بثورتين خلال 4 سنوات قبل تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم وتأثرت حالة الاستقرار نتيجة الانفلات الأمني ​​ومن ثم تدخلت بعض اجهزة اجهزة الاستخبارات الاجنبية لصالح الارهاب ولكن بعد مرور اربع سنوات هناك اعادة ضبط الدولة ومنع تهريب الاسلحة للجماعات الارهابية.

واضاف ان مصر تتمتع الان بحالة من الديموقراطية لا مثيل لها والدليل على ذلك ان الحكومة تقدمت ببرنامج يأخذ صفة العمومية وقام البرلمان برفضه وام البرلمان يمتلك صلاحيات غير مسبوقة منها على سبيل المثال امكانية سحب الثقة من الحكومة ومن رئيس الحكومة.

جدير بالذكر ان الدورة تضم 51 من الكوادر الاعلامية من 20 دولة افريقية من رؤساء اتحادات الاذاعة والتلفزيون ورؤساء التحرير للصحف المختلفة وتستمر الدورة حتى من الشهر الحالي 23.

مدير مستشفى 57357 للكودار الاعلامية 2مدير مستشفى 57357 للكودار الاعلامية 3مدير مستشفى 57357 للكودار الاعلامية 33

ads

اضف تعليق