ads
رئيس التحرير
ads

نتنياهو: بإمكان كل يهودي أن يعتبر إسرائيل وطنه

الجمعة 13-05-2016 04:32

كتب

كتب:سيدالسمان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بإمكان كل يهودي في العالم أن يعتبر إسرائيل وطنه، وذلك خلال رده على أسئلة وجهت إليه عبر موقع “تويتر”.

 وكان نتنياهو أعلن أنه سيجيب على الأسئلة التي ستوجه له عبر “تويتر” من خلال هاشتاغ AskNetanyahu#. وتناولت الأسئلة التي وجهها مستخدمو “تويتر” عملية السلام والاستيطان وحل الدولتين والمباردة العربية وحرب غزة.

وقال نتنياهو في إحدى التغريدات: “يرتبط اليهود في جميع أنحاء العالم بإسرائيل. كل يهودي يمكن أن يسمي إسرائيل وطنه”

 

ووجه عدد من الأشخاص أسئلة إلى نتنياهو حول رفض إسرائيل حق العودة للاجئين الفلسطينيين، إلا أنه لم يجب عليها.

How can you have a Democracy and Apartheid coexist at the same moment?

 

وتساءل أحد مستخدمي “تويتر”: “متى تتوقفون عن قتل الفلسطينيين وحصارهم ومصادرة أراضيهم وممتلكاتهم وحقهم في العيش”، وجاء جواب نتنياهو: “أتمنى بأنه يعم السلام وتنتهي الحروب. للأسف، إرهابيون لا يزالون يهددون مواطنينا ولذلك علينا أن نحميهم”.

أتمنى بأنه يعم السلام وتنتهي الحروب. للأسف، إرهابيون لا يزالون يهددون مواطنينا ولذلك علينا أن نحميهم. https://twitter.com/alirasbi/status/730354803788943360 

من جهته تساءل مستخدم آخر: “هل صحيح ما يذكر من أن إسرائيل لا ترغب باستكمال عملية السلام وتفضل استمرار الوضع القائم؟” ، وجاء جواب نتنياهو كالتالي: “هذا غير صحيح على الإطلاق. إسرائيل دعت إلى السلام مع جيرانها منذ أول يوم. سنواصل القيام بذلك”.

وفي تنغريدة أخرى قال “رؤيتي للسلام واضحة وهي دولتان لشعبين، دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية، وقد حان الوقت”.

وفي الخامس عشر من مايو/ آيار يحيي الفلسطينيون ذكرى “نكبة 1948” فيما تحتفل إسرائيل في ذلك التاريخ بذكرى مرور 68 عاما على تأسيسها.

المصدر: وكالات
ads

اضف تعليق