ads
رئيس التحرير
ads

أمريكا والإسلام(1) بقلم أ.د. محمود الصاوي الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام جامعة الأزهر

السبت 10-12-2022 02:19

كتب

الإسلام أكبر الأديان العالمية و آخر رسالات السماء لأهل الأرض أو آخر اتصال بين السماء والأرض عن طريق الوحي المباشر علي رسل الله وانبيائه صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين..
يدين به ما يزيد علي مليارين من البشر علي ظهر هذه البسيطة.. مضي عليه الآن ١٤٥٧ سنة منذ بعثة الحبيب المحبوب سيدنا ومولانا محمد صلي الله عليه وسلم .
وأمريكا قارة جديدة لم تعرف في التاريخين القديم والوسيط يرجع اكتشافها الي مابعد القرن الخامس عشر الميلادي بالصدفة عن طريق مغامر إيطالي( كريستوفر كولمبس) وكان يؤمن بكروية الأرض فكر في تغيير مسار طريق التجارة بين الغرب والشرق حيث كانت تمر التجارة بين أوربا والهند عبر الشرق بكلفة عالية ماليا وزمنيا ، ففكر في تغيير رحلات التجارة عن طريق الغرب عبر المحيط الأطلنطي أخذ سفنه وابحربها وتحمل المخاطر حتي رست سفنه في جزر أمريكا الوسطي معتقدا انها الهند! لانه وجد أناسا أصحاب وجوه حمر سماهم الهنود الحمر ولم يكن يعرف – كما يروج لذلك- أنه اكتشف ارضا جديدة لم يسمع بها من قبل . وجاء مغامر إيطالي آخر ( امريكو فيسوبتشي ) واصل رحلته داخل أمريكا وتبين له أن هذه الأرض الجديدة لم تظهر علي الخرائط الجغرافية من قبل – حسب زعم البعض –

وتكريما له نسبت له القارة فسميت ( أمريكا )
في المقال القادم عزيزي القارئ نجيب علي هذا السؤال
كيف ومتي وصل الإسلام الي أمريكا.؟

ads

اضف تعليق