ads
رئيس التحرير
ads

سفيرالسويدبالقاهرة /هوكان إيمسجورد…يكرم الأستاذةالدكتورة/نهلة الصعيدي مستشارشيخ الأزهرلشؤون الوافدين ضمن 22شخصيةنسائةمؤثرة خلال عام 2022 م

الأربعاء 07-12-2022 01:39

كتب

كتب :إبراهيم شحاته

احتفل العالم في  الخامس والعشرين من  نوفمبرالماضي  “باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة” ولا يوجد بلد غير متأثربذلك. فالعنف القائم على النوع موجود في كل مكان. ومن الضروري وجود سياسات وتشريعات وتغييرات واضحة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات.

هذا العام قامت  سفارة السويد بالقاهرة بالعمل مع مجلة “احكي”
خلال حملة ال 16 يوم لأنهاء العنف ضد المرأة وتسليط الضوء على سيدات مصر الملهمات وتقديم مثل يحتذى به للمرأة في مختلف المجالات.
هذا وقدأفرزت الحملة قائمة من 22 ست مصرية مؤثرة وملهمة لعام 2022
كانت  الحملة بالشراكة بين سفارة السويد بمصر ومجلة احكي
ومن الشخصيات المؤثرة والملهمة لهذا العام
الأستاذالدكتور/ نهلة صبري قطب الصعيدي،مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين
عميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين، ، إلى جانب عملها رئيسا لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.والتي كرمها سفيرالسويدبالقاهرة /هوكان إيمسجورد
وتقول أ.د.نهلةالصعيدي أنه لايوجدفرق بين المرأة والرجل في تولي المناصب، وإن الفرق فقط هو العمل الجاد”
د.نهلة الصعيدي.. أول سيدة مستشارة للإمام الأكبر شيخ الأزهر.
وقدحضرالحفل الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والتي دشنت حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، والتي تقام هذا العام تحت شعار “أمسكوا طرف الخيط.. وشاركوا فى القرار”، حيث تستمر الحملةحتي العاشر من ديسمبر الجاري،  تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهى بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام

وتستهدف الحملة قطاعات مختلفة،  منها المواطنين الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الفئات الأولي بالرعاية من خلال تعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب علي التحديات الاجتماعية والاقتصادية، خاصة أن الحملة تتضمن عرض مجموعة من الرسائل والمعلومات الموثقة، حول اتجاهات وممارسات العنف في المجتمع المصري والدولي والتي قام بإصدارها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وتقام  الحملة هذا العام تحت  شعار “أمسكوا طرف الخيط..وشاركوا في القرار” لتؤكد على أنه بمقدور أى فتاة أو سيدة أن تواجه العنف بكافة أشكاله الاجتماعية والاقتصادية، إذا عرفت حقوقها وعرفت كيف يمكنها التغلب على العقبات التى تواجهها، ووقتها يمكنها أن تبدأ في الإمساك بالحل، وأن تساعد غيرها في النجاة من العنف، والمشاركة في اتخاذ القرارات التى تخصها، ومن ثم المشاركة في كل مناحي الحياة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة  تدعم سيدات مصر البطلات والمثابرات ، خاصة أن المرأة المصرية تعد حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة سواء كانت امرأة ريفية أو حضرية أو بدوية، مشيرة إلي أن حملة وزارة التضامن الاجتماعي تركز علي قضايا السيدات الأولي بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة، وكبار السن، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لأكثر من 60% من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة.

ads

اضف تعليق