ads
رئيس التحرير
ads

عميد إعلام الأزهر يشارك في حلقة نقاشية حول الفتاوى الدينية وتنظيم الأسرة بـ”القومى للبحوث الاجتماعية”

الثلاثاء 29-11-2022 01:54

كتب

فى إطار حرص المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية على بحث ودراسة الموضوعات المطروحة على الساحة بأسلوب علمى رصين، يعقد المركز غدا ورشة عمل بعنوان ” الفتاوى الدينية وقضية تنظيم الأسرة”، وذلك برعاية الأستاذة الدكتورة هالة رمضان مدير المركز, وبحضور الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وبرئاسة الدكتورة نجوى خليل أستاذ الإعلام بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية الجنائية ووزير التضامن الاجتماعى (الأسبق).
حيث وصل عدد سكان مصر إلى ١٠٤ مليون نسمة وفقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ،، وهو ما يستدعي من أجهزة الدولة ومنظمات ومؤسسات المجتمع أن تضع خطة متكاملة للتعامل الأمثل مع هذه الثروة البشرية والوصول إلى تحسين سمات وخصائص هذا العدد الكبير من السكان من حيث التعليم والصحة وتوفير الوظائف المناسبة للأجيال الحالية والمستقبلية ..
المسألة تحتاج إلى تنظيم وتخطيط مدروس ، من مؤسسات إنتاج وصناعة الوعي وفي مقدمتها المؤسسات الدينية : الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية ..
والكثير من الأفكار التي تناولتها حلقة نقاشية مهمة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية حول تنظيم الأسرة بحضور فضيلة مفتي الجمهورية أد شوقي علام وبدعوة كريمة من مديرة المركز أد هالة رمضان وبرئاسة أد نجوى خليل أستاذ الإعلام بالمركز ووزير التضامن الاجتماعي الأسبق لمناقشة نتائج دراسة مهمة حول الموضوع قامت بها أد أسماء فؤاد ود أماني السيد بحضور نخبة من العلماء والباحثين والمفكرين والاعلاميين.
وتقدم كلا من د. أسماء فؤاد – أستاذ الإعلام المساعد بالمركز، ود. أمانى السيد مدرس الإعلام بالمركز ورقة علمية بعنوان” تنظيما لأسرة جائز الفتاوى الدينية وقضية تنظيم الأسرة”، وتهدف الورقة إلى البحث فى مدى التفاعل الجماهيرى مع فتاوى تنظيم الأسرة التى تبث من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، ومعرفة علاقة هذه الفتاوى بمعرفة الجمهور ووعيه بالقضية، ومدى القبول المجتمعى لمثل هذه الفتاوى والوسائل الاتصالية المفضل بثها من خلالها،
وذلك بحضور نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين وعلماء الدين وصناع القرار، والمهتمين بالقضية من مختلف المجالات وعلي رأسهم الأستاذالدكتور رضا عبدالواجدأمين عميدكلية إعلام الأزهر.
 
 
ads

اضف تعليق