ads
رئيس التحرير
ads

أ.د.محمد عبد الدايم الجندي وكيل كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة :إن الدروس العلمية والتربوية تؤنس أرواح الطلاب وترفع من تكوينهم العلمي

الإثنين 28-11-2022 19:56

كتب

أ.د.محمد عبد الدايم الجندي وكيل كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة

ومسؤول الإشراف العلمي والفكري الوسطي على دارأنوار المصطفى لرعاية الطلاب الوافدين الأزاهرة

في حوار خاص( للتايمز الدولية) :

يقول :إن الدروس العلمية والتربوية في دار أنوار المصطفى لرعاية الطلاب الوافدين الأزاهرة بالهضبة الوسطى تؤنس أرواح الطلاب وترفع من تكوينهم العلمي

يقول النبي: _صلي الله عليه وسلم_ ” مثل الجليس الصالح، والجليس السوء، كحامل المسك، ونافخ الكير؛ فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تشم منه رائحة كريهة”

ومن هنا كان طلب الجليس الصالح والمرشد العالم واجبا على المؤمن لا سيما طالما العلم المتخصص في علوم الدين؛ لأنه هو الذى يحمل المسك الذي يؤثر في النفوس ويجد المؤمن رائحته في نفسه فيهش له القلب ويبش ويشتاق به المؤمن إلى الجمالات والكمالات الحقيقية من معانى الدين الشريف؛ وهى الأمور التي يتجدد بها الإيمان ؛من الحب لله، والبغض في الله، والثقة بالله، والتوكل على الله، والتفويض لله، والصبر، والرضى، والزهد، والورع، والإيثار، والبر، والإحسان، والعفو، والمسامحة، والصلة، والمودة، والبعد عن محارم الله؛ حتى يكون العبد قائما لله بما يحبه، ويرضاه  في كل وقت من أوقاته وفى كل نفس من أنفاسه.

ومن هذا المنطلق تسعى دار أنوار المصطفى ومجلس إدارتها المصون أن تحمى طلابها وأبناءها من حاملي الكير أصحاب الأفكار المتطرفة والمذاهب الفاسدة والمقالات الهدامة لا سيما في هذا العصر وأن تنثر بين جنباتها ريح المسك الذى يعطر أرجائها.

عن طريق توفير مرشد فاضل، وجليس صالح عالم بأمور الدين؛ يسلك بهم على قدر قواهم الروحانية من غير إرهاق ولا إجحاف ليصل بهم إلى بر النجاة.

 عن طريق استقطاب كبار العلماء والمربين أمثال فضيلة الشيخ عبد العزيز الشهاوى وفضيلة الأستاذ الدكتور/ جمال فاروق، وفضيلة الدكتور/ هشام الكامل، وفضيلة الدكتور/محمد رضوان. لا سيما الأب الروحي الحاني على أبناءه الملازم لهم في كل أحوالهم فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور/محمد عبد الدايم الجندي.

وعن طريق دروس التربية والتوجيه النظرية والتطبيقية التي تعقدها الدار من شرح لكتاب (إحياء علوم الدين) لحجة الإسلام الغزالي الذي يقوم بشرحه فضيلة الأستاذ الدكتور/محمد عبد الدايم الجندي.

ومن عقد لمناظرات ونقاشات حول القضايا المعاصرة وكيفية التناظر وكيفية طرح الأفكار ومناقشتها.

فالدار لا تسعى إلى أن توفر المأكل والمشرب فقط للطالب بل تسعى إلى أن  تدربهم على مهمتهم الوعظية، والقيادية وأن يكونوا جديرين بوظيفتهم في المجتمع الوظيفي والدعوة إلى الله.  

جزى الله دار أنوار المصطفى والقائمين عليها من رئيس مجلس الإدارة

كابتن طيار/حسين حسين صدقي ونائبه الأستاذ/ طارق صدقي

والمدير العلمي والثقافي أ.د/ محمد عبد الدايم الجندي.

والمدير الإدارى فضيلة الشيخ /علي عبد المنعم عيد ومشرفيها الأفاضل وكل من ساهم في هذا الصرح العظيم خير الجزاء.  

جدول محاضرات دار أنوار المصطفى

بعد درس الإحياء لفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الدايم الجندي

بعد درس فضلية الشيخ/ عبد العزيز الشهاوي

درس فضيلة الأستاذ الدكتور/ جمال فاروق

فعاليات دروس المناظرة والخطابة بين طالبين من جنسيتين مختلفتين لتوطيد فكرة تقبل الآراء والأفكار.

تحت إشراف فضيلة الأستاذالدكتور/ محمد عبد الدايم الجندي.

كابتن طيار حسين حسين صدقي

الأستاذ.طارق صدقي

.

ads

اضف تعليق