ads
رئيس التحرير
ads

السفارة المصرية في موريشيوس تنظم حفلًا بمناسبة يوم إفريقيا

السبت 28-05-2022 19:18

كتب

نظمت سفارة جمهورية مصر العربية في موريشيوس حفل استقبال بمناسبة يوم إفريقيا، وذلك بالتعاون مع عدد من السفارات الإفريقية في موريشيوس، حيث حضر الحفل من قبل الجانب الموريشي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان الموريشي، فضلاً عن حضور كل من وزير الخارجية ووزيرة التضامن الاجتماعي ووزير المصايد السمكية ووزير الشباب والرياضة وكبار المسئولين بوزارة الخارجية وعدد من سفارات الدول المعتمدة.
هذا، وقامت السفيرة د.علياء سمير برهان، سفيرة جمهورية مصر العربية في بورت لويس، بالإعراب عن سعادتها البالغة باستضافة حفل يوم إفريقيا في السفارة المصرية، مشيدة بأهمية يوم إفريقيا لدول القارة. كما أكدت على أهمية العمل الإفريقي المُشترك ووحدة الصف الأفريقي في مواجهة كافة التحديات الحديثة التي تواجه القارة مثل التحديات التنموية وتغير المناخ ونقص اللقاحات الواقية من مرض كورونا، وكذلك الأزمة الغذائية الحالية بسبب اضطرابات سلاسل الإنتاج.
ومن جانبها، دعت سفيرة جنوب إفريقيا القارة الإفريقية إلى النهوض بمستوياتها التنموية عبر وحدة الصف الإفريقي والعمل الجماعي لمواجهة تلك التحديات الجوهرية. كما ألقى سفير مدغشقر كلمة عن أهمية شعار الاتحاد الإفريقي لهذا العام الذي يركز على دعم العمل الإفريقي المشترك من أجل التغلب على أزمة الغذاء التي تواجها الدول الإفريقية والعالم أجمع. كما أشار إلى أهمية محاولة القارة الإفريقية تحقيق الاكتفاء الذاتي للغذاء وعدم الاعتماد على الخارج، موضحاً أن إفريقيا بإمكانها أن تكون سلة الغذاء للعالم لكنها تعاني من نقص في توفر الغذاء وانتشار المجاعات في عدة أماكن في القارة، لاسيّما من جراء الآثار السلبية لتغير المناخ.
وفي نهاية الحفل، أشاد الحضور بالبرنامج الثقافي الذي قُدّم أثناء الحفل والذي تمثل في فرقة الفنون الشعبية الموريشية التي ترعاها السفارة المصرية وكذا الفقرات الغنائية. كما تم عرض فيديو أعدته السفارة بالتعاون مع السفارات الإفريقية الأخرى حول نبذة عن معالم كل الدول الممثلة في موريشيوس. كما نظمت السفارة معرضاً لبعض المنتجات الحرفية الإفريقية التي شاركت به كل من مصر وجنوب أفريقيا وغانا والجالية المغربية في موريشيوس.
ads

اضف تعليق