ads
رئيس التحرير
ads

قيادات الأزهر تفتتح مسجد وحديقة الشهداء بجامعة الأزهر تخليدا لذكراهم

السبت 28-05-2022 14:16

كتب

افتتحت قيادات الأزهر الشريف وأعضاء مجلس جامعة الأزهر مسجد وحديقة الشهداء، بحرم الجامعة بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث، واللواء إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، إضافة إلى ممثلين من الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة.
وأعرب رئيس الجامعة عن تقديره لكل العاملين في الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وعمال وأهل الخير؛ لتعاونهم في إنشاء مسجد الشهداء وتشيده بهذه الصورة الجميلة؛ تخليدًا لذكرى شهداء الوطن من رجالات القوات المسلحة والشرطة المصرية.
وأكد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة، في خطبته للجمعة على أهمية إعمار المساجد، وعلى مكانة الشهيد في الدنيا والآخرة، إضافة إلى الإخلاص في العمل لوجه الله تعالى.
يذكر أن جامعة الأزهر كانت قد قررت تسمية مسجدها بالشهداء؛ تخليدًا لهم على بطولاتهم التي قاموا بها دفاعًا عن الوطن وحفاظًا على أمنه واستقراره، إضافة إلى تخصيص حديقة باسم: (حديقة الشهداء)؛ تكريمًا لذكرى شهداء الوطن من رجالات القوات المسلحة والشرطة المصرية.
وقرر رئيس الجامعة افتتاح الحديقة والمسجد اليوم الجمعة على هامش الاجتماع الشهري لمجلس الجامعة، وبحضور جميع أعضاء مجلس الجامعة.
ads

اضف تعليق