ads
رئيس التحرير
ads

عصام الأمير يستقبل رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي لبحث التعاون الإعلامي بين البلدين

الأحد 10-04-2016 08:40

كتب

كتب: صلاح الدين بلتاجي

في إطار تفعيل الاتفاقية الإعلامية الموقعة بين مصر والمملكة العربية السعودية استقبل عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون د. عبد الملك بن عبد العزيز الشلهوب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية اليوم السبت باتحاد الإذاعة والتليفزيون ، لبحث سبل دعم التعاون الإعلامي بين البلدين.

حيث تناول اللقاء أهمية الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر العربية والتعاون المثمر فى كافة المجالات ووجه عبد الملك الشكر لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري على ما قدمه من دعم لوجيستي للبعثة الإعلامية السعودية القائمة على التغطية الإعلامية لزيارة جلالة خادم الحرمين الشريفين لمصر وعلى الخدمات والتسهيلات المقدمة للوفد السعودي قبل موعد الزيارة بأسبوعين.

ومن جانبه رحب الأمير بالبعثة الإعلامية السعودية وأنهم في بلدهم الثاني مصر ، وقام الأمير بإهداء درع اتحاد الإذاعة والتليفزيون للدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام السعودي وتسلمها نيابةً عنه الدكتور عبد الملك الشلهوب رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية.

وقد أشاد الأمير بتجربة البث المشترك الذي تم بين القنوات السعودية والمصرية لأول مرة خلال الزيارة، كما أكد على ضرورة الاستفادة من تفعيل البرنامج التنفيذي الموقع أمس بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ونظيره السعودي ، بوجود فريق عمل مشترك من خلال تبادل المراسلين وتبادل التقارير الإخبارية والإعلامية بين مصر والمملكة.

كما تناول اللقاء البث المشترك بين التليفزيون المصري والتليفزيون السعودي خلال شهر رمضان لنقل فعاليات الاحتفال بشهر رمضان المبارك بالمملكة ومصر ، كما سيتم إذاعة عدد من البرامج المتميزة عبر شاشات التليفزيون المصري والتليفزيون السعودي.
ولأول مرة عبر الشاشات العربية تم تشكيل فريق من المذيعين السعوديين ليظهر عبر شاشات التليفزيون المصري في بث مشترك مع تليفزيون المملكة العربية السعودية.

وعلى هامش هذه الزيارة قام جاسر الجاسر المشرف العام على القناة الإخبارية السعودية بجولة باستوديو (5) الذي تُبث منه قناة النيل للأخبار ، رافقه في الجولة عمرو الشناوي رئيس قناة النيل للأخبار ، حيث تناولا كيفية الاستفادة من مشروع قناة الإخبارية السعودية والتي تم تحويلها إلى قطاع خاص.
وفي نهاية اللقاء أعرب الأمير عن سعادته بلقاء رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون ، مشيداً بمتانة وعمق العلاقات بين مصر والسعودية ولا سيما فى مجال الإعلام والإذاعة والتليفزيون .

تصوير أشرف البدراوي

ads

اضف تعليق