ads
رئيس التحرير
ads

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يلتقي عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

الإثنين 25-04-2022 20:02

كتب

طرابلس 25 أبريل 2022م
عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة ، مساء اليوم الاثنين ، اجتماع مع لجنتي التواصل والتوعية والتثقيف بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.
وقدم رئيس لجنة التواصل السياسي الدكتور ضو المنصوري ، موجزًا حول الخطوات المتخذة منذ إنتخاب الهيئة وحتى يوليو 2017 عند إعداد المشروع والخطوات المتخذة بعد إصدار قانون مجلس النواب رقم 6 بشأن الاستفتاء على الدستور ، وكذلك الصعوبات التي تواجهها اللجان الفنية المشكلة بالهيئة والتي تحتاج التعاون مع الحكومة لمعالجتها.
وفي كلمة لرئيس الحكومة أكد بأن الليبيين يهدفون جميعهم للانتخابات ولكن القانون والقاعدة الدستورية لازالت هي الإشكال في إجراءها رغم وجود مسودة جاهزة وحالة إلى المفوضية العليا للانتخابات ، ولكن لابد من طباعة هذه المسودة وتوزيعها على أبناء الشعب الليبي لقراءتها والإطلاع عليها ، فإني على يقين ان اغلبهم لم يقرؤا هذا الدستور حتى المعارضين عليه ، وكذلك التكثيف الإعلامي من خلال إقامة الورش والندوات واللقاءات المرئية لتوضيح كافة التفاصيل الفنية والمواد الخلافية.
وفي ختام اللقاء أكد رئيس الوزراء ، بأن حكومة الوحدة الوطنية ستكون داعمة لأي جهد يبذل من أجل إجراء الانتخابات ، ويظل الدستور مطلب لكل الليبيين واستحقاق وطني لابد من انجازه.
 
 
 
ads

اضف تعليق