ads
رئيس التحرير
ads

السفير المصري في بكين يلتقي مع سكرتير عام منظمة شنجهاي للتعاون الجديد

الأحد 03-04-2022 17:13

كتب

التقى السفير د. محمد البدري، سفير مصر في الصين، مع “جيانج مينج”، السكرتير العام الجديد لمنظمة شنجهاي للتعاون، حيث نقل د. البدري تهنئة وزير الخارجية سامح شكري على تولي سكرتير عام المنظمة منصبه الجديد، متمنياً له النجاح في مهمته الحالية، ومعرباً عن تطلع الجانب المصري لتعزيز أوجه التعاون مع المنظمة خلال الفترة المقبلة.
أضاف د. البدري أن انضمام مصر إلى المنظمة بصفة شريك حوار سيمثل قيمة مُضافة بما يحقق المنفعة للجانبين، وأن مصر تتمتع بأطر تعاون تاريخية ومختلفة مع الدول الأعضاء سواء على المستوى الثنائي أو المستوى متعدد الأطراف.
من جانبه، رحب “جيانج” بانضمام مصر للمنظمة والذى يُعد حدثاً هاماً خلال العام الماضي، مثنياً على ما حققته مصر من إنجازات علي كافة المستويات خلال السنوات الأخيرة، وأشاد بحرص مصر على تحقيق توازن في سياستها الخارجية وانخراطها في القضايا الدولية، منوهاً بدورها القيادي ليس فقط على المستوى الإقليمي بل أيضاً على المستوى الدولي والمتعدد الأطراف، واهتمامها بالتعاون جنوب جنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معرباً عن تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة، وكذلك المشاركة في مختلف الفعاليات التي تنظمها المنظمة بمختلف أنواعها.
  
 

ads

اضف تعليق