ads
رئيس التحرير
ads

عميد إعلام الأزهر: المؤسسات الأكاديمية تسخر جهودها لنهضة الأوطان وتنميتها

الجمعة 25-03-2022 15:34

كتب

أكد الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر،
أن الإعلام أداة جبارة، إذا وُظفت بشكل أمثل لحشد الطاقات ونشر الوعي بين الجماهير فإن بمقدورها أن تقود المجتمع نحو التطور والنماء.
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية الإعلام جامعة الأزهر،  الأربعاء الماضي ،
تحت عنوان “الإعلام العربي والمبادرات الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة”، في حضور
فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف،
وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري،
وفضيلة الأستاذ الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،
وفضيلة الأستاذ الدكتور حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء،
ولفيف من السادة عمداء كليات الإعلام وأعضاء هيئة التدريس الباحثين من الجامعات المصرية.
بدأ عميد كلية الإعلام كلمته مرحبًا بضيوف المؤتمر، كما قدم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،
على رعايته الكريمة، مشيرًا إلى أن عنوان المؤتمر يمثل رسالة مهمة مفادها أن المؤسسات الأكاديمية تسخر جهودها العلمية والبحثية من أجل نهضة الأوطان وتنميتها،
وأن الإعلام بمؤسساته المختلفة عليه مسؤولية كبيرة في توعية المجتمع وتثقيفه بأهمية الجهود المبذولة، وحشد التأييد الجماهيري لجدواها للأجيال المعاصرة وأجيال المستقبل.
وحذَّر عميد إعلام الأزهر أن يكون الإعلام بيئة خصبة لنشر الأكاذيب والشائعات والأخبار الزائفة، لأنه سيكون كالسهم الذي يرتد إلى الرامي، ويمثل أحد عوائق عملية التنمية المستدامة.
وأشار “أمين” إلى أن كلية الإعلام جامعة الأزهر تركز على البُعد القيمي في تكوين شخصية الخريجين، بجانب تحقيق نواتج التعلم المستهدفة التي تسلح الخريج بالمعارف والمهارات التي تجعله ينافس بقوة في سوق العمل المحلي والإقليمي.
وأضاف أن المؤتمر الدولي الثالث لإعلام الأزهر، بمشاركة أكثر من خمسين أستاذًا وعميدًا وباحثًا من المهتمين بعلوم الإعلام والاتصال، يؤكد البُعد الرسالي في العمل الإعلامي، وفي تناول قضايا المجتمع ونمائه وتطوره، مقدمًا الشكر لجميع الباحثين الذي تقدموا ببحوث قيمة للمؤتمر، ولجميع منتسبي الكلية الذين أسهموا في اللجان المختلفة.
ads

اضف تعليق