ads
رئيس التحرير
ads

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتابع توفر السلع والية ضبط الأسعار

الثلاثاء 15-03-2022 22:10

كتب

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بمقر ديوان رئاسة الوزراء ، ضم وزيري الاقتصاد والتجارة، والحكم المحلي ، ورئيس جهاز الحرس البلدي، ووكيل وزارة الداخلية، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
وفي بداية الاجتماع أكد السيد الرئيس على ضرورة توفر السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك وبكميات مناسبة ، مع وضع ضوابط لمتابعة الاسعار في عدد من السلع ، وعدم السماح بالزيادة غير المقبولة من قبل التجار في هذه السلع ، مع ضرورة دعمهم وتشجيعهم لتوفير الكميات المناسبة منها.
كما أكد وزير الاقتصاد بان كافة السلع والمواد الغدائية بما فيها مادة الدقيق متوفرة ، ولابد من وضع ضوابط لأسعار هذه السلع ومتابعتها من قبل جهاز الحرس البلدي.
وأوضح وزير الحكم المحلي في كلمته بأن التنسيق مستمر بين جهاز الحرس البلدي والوزارة ، ونقابة الخبازين لمتابعة المخابر من حيث الوزن والسعر ، ويتم تعديل السعر وفق أسعار الدقيق العالمية.
ومن ناحية اخرى أكد وزير الاقتصاد بأن سلعة الزيت متوفرة بكميات مناسبة ، والارتفاع في أسعارها لن يستمر وسيتم متابعته من قبل جهاز الحرس البلدي.
وفي ختام الاجتماع أكد الرئيس على ضرورة دعم التجار وتشجيعهم من قبل وزارة الاقتصاد وجهاز الحرس البلدي وفق ضوابط معتمدة.
ads

اضف تعليق