ads
رئيس التحرير
ads

الـحـبـشـي جـبـر رئـيـس مـركـزومـديـنـة بـيـلا :إنـشاءمجمع مدارس نموذجي برعاية اليابان بإبشان بيلا…

الإثنين 04-04-2016 23:14

كتب

كـتـب: إبـراهـيـم شـحـاتـه

الحبشي جبر رئيس مركزومدينة بيلا :إنشاءمجمع مدارس نموذجي برعاية اليابان بإبشان بيلاويعتبرالمجمع الوحيد الذي تمت الموافقة عليه ضمن مئات الجهات التى تقدمت لإنشاء ذلك المشروع .

في إطارالسياسةالدولية الرشيدة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وحرصه علي تقدم وازدهاربلاده فقد أتت ثمار زيارته الأخيرة لليابان حيث أكد سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا أن “الشراكة التعليمية المصرية اليابانية، إحدى أهم نتائج الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان فى الفترة من (28 فبراير – 2 مارس)، لافتًا إلى أن الشراكة تهدف إلى تعزيز التعاون فى قطاع التعليم فى مراحل التعليم قبل الأساسى حتى التعليم العالى، كما تتضمن التعليم الفنى بشكلٍ شامل.
جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذى أقامه السفير لخريجى منح الحكومة اليابانية من الطلاب المصريين، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والأستاذ الدكتور فاروق إسماعيل رئيس جامعة الأهرام الكندية والأستاذ الدكتور بهاء الدين زغلول رئيس جمعية خريجى وباحثى الجامعات اليابانية.
من جانبه، ألقى الدكتور الهلالى الشربينى كلمة أكد فيها على أهمية “الشراكة التعليمية المصرية اليابانية” وتبادل الخبرات بين البلدين عن طريق تطبيق التجربة اليابانية خاصة فى مجال التعليم الفنى، ونقل نموذج المدرسة اليابانية للمؤسسات التعليمية بمصر.
وكان الرئيس السيسى قد زار اليابان ضمن جولة أسيوية، استمرت 8 أيام وشملت كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة فى مجالات التعليم والطاقة والصحة والبنية التحتية.
هذا وقد صرح المحاسب :الحـبـشي جبر رئيس مجلس ومدينة بيلا

لصحيفة:التايمز الدوليةأنه تمت الموافقة على إقامة مجمع مدارس نموذجي برعاية اليابان وذلك من ثمار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان حيث ان المشروع تتكفله وترعاه اليابان من مرحلة الحضانة الى المرحلة الثانوية وبعد إتمام المرحلة الثانوية يتم سفر الطلاب الى اليابان لتكملة الدراسة بالكليات باليابان وإنها المدرسة الوحيدة التي تمت الموافقة عليها ضمن مئات الجهات التى تقدمت لإنشاء ذلك المشروع .

مئات الطلاب اليابانيين يرفعون علم مصر تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس في اليابانالرئيس في اليابان1 سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاواالسيسي مع رئيس وزراء اليابانرئيس حزب المحافظين زيارة السيسي لليابان حققت جميع أهدافها

ads

اضف تعليق